رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سنترال كوست يهزم العهد اللبناني ويتوج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي

نشر
الأمصار

تُوج فريق سنترال كوست الأسترالي بلقب كأس الاتحاد الأسيوي إثر فوزه على حساب العهد اللبناني بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر" في نهائي البطولة القارية.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب ألو كول في الدقيقة 84 من عمر المواجهة في هدف قاتل.

 

وتأهل العهد إلى النهائي بعد الفوز على النهضة العماني بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في حين تأهل سنترال كوست مارينز بعد الفوز أبديش عطا القرجيزي 4-1 بمجموع المباراتين.

وفشل العهد في تكرار إنجاز الـ2019، وهو الفريق اللبناني الوحيد الذي توج بلقب البطولة، علماً أنه أحرزه وقتها خارج أرضه بفوزه على نادي 25 ابريل الكوري الشمالي 1-0 في كوالالمبور.

وكان العهد يأمل، بصفته مستضيفاً للمباراة النهائية، أن يخوضها على الملعب الذي اختاره كبديل عن اللعب في لبنان، وهو ستاد كربلاء، لكنه حرم من هذه الافضلية، عقب قرار الاتحاد الآسيوي نقل المواجهة إلى عُمان، لرفض الأستراليين الحضور الى العراق.

يعد نادي الكويت الكويتي أكثر الفرق تتويجا باللقب في ثلاث مرات ووصل إلى النهائي في أربع مناسبات، كما تفوقت منطقة غرب آسيا على بقية مناطق القارة، حيث فازت أندية المنطقة باللقب 16 مرة، مقابل الفوز باللقب لفريقي ناساف الأوزبكي في عام 2011 وجوهور دار التعظيم الماليزي (2015) لينجحا في كسر القاعدة، وهو الأمر الذي سيسعى سنترال كوست إلى تحقيقه عندما يواجه العهد في مسقط الأحد المقبل.

وشهدت نسخة 2008 أفضل عرض فردي في تاريخ البطولة، حيث سجل البرازيلي ريكو مهاجم المحرق رقما قياسيا بلغ 19 هدفا برصيد لا يزال هو الأكبر في نسخة واحدة.

وجاء تشكيل العهد كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى مط

خط الدفاع: حسين الزين – جورج ملكي – خليل خميس – ضياء الحق محمد

خط الوسط: حسن سرور – وليد شور – محمد حيدر – محمد المرمور

خط الهجوم: محمد الحلاق – إيروين

فيما جاء تشكيل سنترال كوست مارينرز كالآتي: 

حراسة المرمى: فوكوفيتش

خط الدفاع: دوكا – كاتلتاك – نيسبت – بالارد

خط الوسط: ثيو هاروس – فاريل – هال – تاب

خط الهجوم: دي بيزيو – إيدموندسون