رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيان رحيمي يتفوق على كريستيانو رونالدو وميتروفيتش في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

قاد النجم المغربي سفيان رحيمي، فريقه العين الإماراتي، للتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا، للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب فريق الهلال السعودي، ليواجه نظيره فريق يوكوهاما الياباني، المتأهل على حساب فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي. 

سفيان رحيمي

وتصدر المغربي سفيان رحيمي، قائمة هدافي بطولة دوري أبطال آسيا، بعد نهاية منافسات دور نصف النهائي، برصيد 11 هدفا، متفوقا على الثنائي كريزان لاعب شاندونج الصيني وألكسندر ميرتوفيتش برصيد 8 أهداف، وكذلك كريستيانو رونالدو نجم النصر.

 

وكان سفيان رحيمي، قد نجح في تسجيل 3 أهداف "هاتريك"، في شباك فريق الهلال السعودي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا

وجدير بالذكر أن مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، يوم 11 مايو المقبل في اليابان، على أن تقام مباراة الإياب في الإمارات يوم 25 من نفس الشهر. 

سفيان رحيمي يتصدر ترتيب هدافي أبطال آسيا

سفيان رحيمي – العين الإماراتى – 11 هدف

كريزان – شاندونج الصيني – 8 أهداف

ألكسندر ميتروفيتش – الهلال السعودي – 8 أهداف

تاليسكا – النصر السعودي – 6 أهداف

لابا كودجو – العين الإماراتي – 6 أهداف

كريستيانو رونالدو – النصر السعودي – 6 أهداف

أندرسون لوبيس – يوكوهاما الياباني – 6 أهداف

سالم الدوسري – الهلال السعودي - 6 أهداف

سفيان رحيمي

العين الإماراتي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا بفوزه على الهلال السعودي

ودع الهلال منافسات دوري أبطال آسيا، رغم الفوز على العين الإماراتي، (2-1)، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا، في إياب نصف نهائي البطولة القارية.

سجل هدفي الهلال كل من روبين نيفيز (4)، وسالم الدوسري (51)، فيم سجل للعين إيريك جورجينس (12).

وهذا الفوز لم يكن كافيا للاعبي الهلال من أجل التأهل إلى نهائي أبطال آسيا، بعدم انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي في أبوظبي، بفوز العين (4-2)، لتنتهي المواجهاتين (5-4) لصالح الفريق الإماراتي، الذي تأهل إلى النهائي.

وبدأت المباراة بضغط عالي من لاعبو الهلال، وتحصل اللاعب ميشيل ديلجادو، على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من لاعب العين كوامي أوتونى داخل منطقة الجزاء.

 

وبعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو، أشار باحتساب ركلة جزاء للهلال، سجلها المحترف البرتغالي روبن نيفيز في الدقيقة الرابعة.

وعدل فريق العين النتيجة سريعا، بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 12، عن طريق لاعبه إيريك مانديز، بعدما تلقى عرضية من زميله يحيى نادر، وسدد إريك ارضية زاحفة سكنت المرمى.

وجاءت هجمة خطيرة للاعبي العين في الدقيقة 28 بعد كرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء كادت ان تنتهي بتسديدة قبل أن يتصدى لها ياسر الشهراني.

ورد العين بهجمة خطيرة أخرى، في الدقيقة 36، بعد تسديدة قوية من سفيان رحيمي خارج منطقة الجزاء، ولكنها تمرت بجوار قائم حارس الهلال بقليل.

وشهدت الدقيقة 42 احتساب ركلة جزاء للعين، بعد إعاقة من حسان تمبكتي لمحاولة مرور سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء، ولكن عاد الحكم وألغاها بعد الرجوع لتقنية الفيديو.