رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يتعادل مع جنوي 3-3 في مواجهة مثيرة بالدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

تعادل فريق ميلان الإيطالى، على نظيره جنوى، بنتيجة 3-3 مساء اليوم الأحد، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.

أحرز أهداف ميلان: فلورينزى، جابيا، وجيرو، بينما جاءت ثلاثية جنوى عن طريق كل من: ماتيو ريتيغي، كاليب أوكوبان، وثياو بالخطأ في مرماه.

 

وجاء تشكيل ميلان ضد جنوى، كالتالى: سبورتيلو. فلورينزي، جابيا، توموري، هيرنانديز؛ بن ناصر، ريندرز، تشوكويزي، بوليسيتش، رافائيل لياو؛ جيرو.

ميلان ضد جنوى

ويحتل ميلان المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، برصيد 71 نقطة، بينما يحتل جنوى المركز الثاني عشر برصيد 43 نقطة.

وفشل ميلان فى العودة للانتصارات اليوم أمام جنوى، بعد التعادل السلبي مع يوفنتوس في الجولة الأخيرة من مسابقة الكالتشيو.

ورغم ضمان ميلان بشكل شبه رسمي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إلا أن هناك حالة من عدم الاستقرار داخل الروسونيري بسبب الخروج بموسم صفري بدون أي بطولة.

ويستعد ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان، إلي الرحيل عن سان سيرو مع نهاية الموسم الجاري 2023-2024، وهناك عدد من المدربين المرشحين لخلافته على رأسهم دي زيربي مدرب برايتون وكونسيساو (بورتو)، ثم فونسيكا (ليل) وفان بوميل (رويال أنتويرب).

أولي واتكينز يتصدر قائمة صفقات ميلان لتدعيم الهجوم في الصيف


وضعت إدارة نادي ميلان الإيطالي النجم أولي واتكينز لاعب فريق أستون فيلا على رأس الصفقات التي يرغب الروسونيري في الاستفادة من خدماتها في الموسم القادم لتدعيم خط الهجوم.

ووفقًا لصحيفة "كالتشيو ميركاتو" فإن نادي ميلان يحتاج الى مهاجم جديد ليحل مكان الفرنسي الدولي أوليفييه جيرو في الموسم القادم، ما دفع الإدارة الى التفكير بشكل جاد في الاستفادة من مهاجم أستون فيلا المتألق حاليًا في الدوري الإنجليزي.

وأوضح التقرير أن الروسونيري وضعوا أنظارهم على واتكينز، الذي تألق بتسجيله 26 هدفًا وتقديم 12 تمريرة حاسمة في 48 مباراة لأستون فيلا هذا الموسم.


 

ووقع واتكينز مؤخرًا عقدًا جديدًا حتى يونيو 2028 ويبلغ من العمر 28 عامًا بالفعل، وهو ما جعل اللاعب ضمن الصفقات التي تمتلك الخبرات الكافية لقيادة هجوم ميلان.

بدأ واتكينز في اقتحام تشكيلة منتخب إنجلترا وقد يرتفع سعره إذا قدم أداءً جيدًا في بطولة أمم أوروبا 2024.

وشدد التقرير أن نادي أرسنال هو الآخر يرغب في الحصول على خدمات اللاعب ما يجعل سعره يتراوح عند 80 مليون يورو وهو العائق الوحيد في إتمام الصفقة.

وسبق أن نجح ميلان مع اللاعبين الإنجليز، حيث حقق فيكايو توموري وروبن لوفتوس تشيك نجاحًا كبيرًا في الدوري الإيطالي.

في سياق متصل، دخل روبيرتو دي زيربي المدير الفني لفريق برايتون الإنجليزي، قائمة إهتمامات مسؤولي ميلان لتولي القيادة الفنية للروسونيري خلفًا لستيفانو بيولي الذي يستعد للرحيل نهاية الموسم الجاري 2023-2024.

وفقًا لـ فيتيلو الصحفي بجريدة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، فإن إدارة ميلان فتحت باب مفاوضات غير مباشر مع دي زيربي في الساعات الماضية لمعرفة إمكانية تعيينه مدربًا للفريق الموسم القادم.