رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. افتتاح مدرستين جديدتين في كركوك

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة كركوك في العراق، اليوم الأحد، افتتاح مدرستين جديدتين في مركز محافظة كركوك.

وقال مدير عام التربية منصور مذري سلوم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم افتتاح مدرسة التقوى للبنات ومدرسة الوتين الابتدائية بمركز المحافظة ضمن جهود الوزارة لدعم العملية التربوية وتعزيز القطاع التعليمي في المحافظة، وضمن الخطط التي وضعتها مديرية التربية لتقليل الزخم الحاصل في المدارس".

وأضاف، أن "تصميم المدرستين تم وفق النماذج المواكبة للحداثة والتطور وتم تجهيزهما بأحدث التجهيزات التعليمية والرياضية والتقنية لتوفير بيئة مثالية الطلبة".

العراق.. وزير التربية ومحافظ المثنى يبحثان حقوق الملاكات التربوية من الأراضي

بحث وزير التربية في العراق إبراهيم نامس الجبوري ومحافظ المثنى مهند العتابي، اليوم الأحد، حقوق الملاكات التربوية من قطع الأراضي السكنية المخدومة.

وذكرت وزارة التربية في بيان، أنه "صرح وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري بأهمية التوجه لضمان حقوق الهيئات التعليمية والتدريسية والإدارية من قطع الأراضي السكنية المخدومة على وفق ضوابط مرنة توفر لهم سكنا جيدا نظير ما قدموه من خدمات تربوية جليلة خلال مسيرتهم المهنية، وذلك خلال لقائه محافظ المثنى مهند العتابي في مبنى الوزارة اليوم".

وأشارت الوزارة إلى "الشروع بتشكيل لجنة عمل مشتركة حسب توجيهات وزير التربية تعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة المحلية في المحافظة لوضع محاور وأساسيات تنفيذ خطة تخصيص الأراضي في الأشهر القليلة المقبلة"، منوهة بـ"ضرورة دعم الملف التربوي من جميع مفاصله ومجالاته ( معلم وطالب وكتاب وبيئة دراسية جيدة) على حد سواء وليس بمعزل واحدة عن الأخرى".

وزير التعليم العراقي: اتخذنا 7 إجراءات لدعم الذكاء الاصطناعي

حدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، نعيم العبودي، اليوم الأحد، 7 إجراءات اتخذتها الوزارة في دعم الذكاء الاصطناعي، فيما أشار الى أن مؤشر معدلات نمو الذكاء الاصطناعي يتيح مهمة التوسع المعرفي بمجالات العلوم.

وقال العبودي في مؤتمر أقامته كلية الآداب /جامعة بغداد بالتعاون مع المعهد العراقي للحوار تحت عنوان (الذكاء الاصطناعي وإمكانيات التحول في العلوم الإنسانية ): إن "من دواعي المسؤولية العلمية والأكاديمية أن تتولى المؤسسات الجامعية مراجعة التفكير العلمي في كل المراحل وتشخيص مستوى الاستجابة لمتغيرات المعرفة التي تنطلق من بؤرة تنتهي الى ميدان التخصص النوعي التي تمتد حدودها الى مجالات مجاورة بحثاً عن قراءة الحلول أو توظيف لمساحات التكامل التي تخدم مجتمع المعرفة"، مبينا أن "هذه المؤتمرات المنفتحة على فضاءات العلم والتكنولوجيا تكسب أهمية خاصة كونها تراعي ارهاصات التطور المتسارع في عالمنا المملوء بالاكتشافات اليومية لاسيما القفزة بالذكاء الاصطناعي وتنامي الحاجة لاستثمارها في شتى المجالات".