رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأعرجي يؤكد أهمية تنفيذ توجيهات القائد العام بالالتزام بساحات العمل الاستخباري

نشر
الأمصار

أكد مستشار الأمن القومي في العراق قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، على أهمية تنفيذ توجيهات القائد العام  بالالتزام بساحات العمل الاستخباري.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان: أن "مجلس الاستخبارات الوطني عقد جلسته السابعة لعام 2024، برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وبحضور قادة المجتمع الاستخباري الوطني".

وأضاف، أن " المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها"، لافتا الى أن "أعضاء المجلس قدموا إيجازا عن خطة العمل المستقبلية، إلى جانب مناقشة الملفات الأمنية المشتركة بين المركز والإقليم، بما يحقق التكامل والتنسيق في الجانب الأمني والاستخباري". 

وأكد الأعرجي - بحسب البيان - على، "أهمية تنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، المتعلقة بالالتزام بساحات العمل الاستخباري والمهنية في أداء المهام الأمنية".

العراق.. الأعرجي: الحكومة ملتزمة بتنفيذ الاتفاق الأمني مع إيران ضمن إطاره الزمني
 

أكد مستشار الأمن القومي في العراق، قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ الاتفاق الأمني مع إيران ضمن إطاره الزمني.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان، أن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه وكيل وزارة الداخلية الإيرانية، مجيد أمير أحمدي والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق، وجرى خلال اللقاء بحث تنفيذ الاتفاق الأمني الموقع بين البلدين، فضلا عن بحث ضبط الحدود المشتركة وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين".

وأشار الأعرجي- بحسب البيان- إلى أن "الحكومة العراقية ملتزمة بتنفيذ الاتفاق الأمني ضمن إطاره الزمني"، مؤكداً، "استعداد العراق للتعاون في جميع المجالات وتطوير العلاقات التاريخية بين البلدين". 

من جانبه، قدم أحمدي، "شكره وتقديره للحكومة العراقية واللجنة العليا لتنفيذ الاتفاق الأمني؛ للجهود المبذولة والإنجازات المتحققة من خلال الاتفاق".

المندلاوي يؤكد دعم العراق لجهود التوصل إلى اتفاق سلام بين أذربيجان وأرمينيا

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، دعم العراق لجهود التوصل إلى اتفاق سلام بين أذربيجان وأرمينيا لتعزيز الأمن الإقليمي.

وذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان، أن "رئيس الاتحاد البرلماني العربي، محسن المندلاوي، التقى اليوم الأربعاء في باكو، رئيس المجلس الوطني الأذربيجاني، صاحبة غافاروفا، وجرى خلال اللقاء، الاتفاق على تنسيق الرؤى والمواقف في المحافل الإقليمية والدولية تجاه الملفات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى تبادل الخبرات على المستوى التشريعي وتوسيع التعاون في المجالات كافة.

وأكد المندلاوي- بحسب البيان- "السعي من خلال البرلمان ولجنة الصداقة المشتركة إلى تشكيل حلقة تعاون ووضع برنامج لتطوير العلاقات بين البلدين".