رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هزة أرضية تضرب جنوب روسيا .. تفاصيل

نشر
الأمصار

رصدت الإدارة الإقليمية لوزارة الطوارئ الروسية ثاني زلزال اليوم الأحد يضرب منطقة سونزنسكي في إنغوشيا بجنوب روسيا خلال 24 ساعة وبلغت قوته 3.6 درجة علي مقياس ريختر.

وبحسب شبكة «روسيا اليوم»، جاء في تقرير الإدارة: "في الساعة 14.04 بتوقيت موسكو اليوم الأحد، تم تلقي معلومات من مرسل فرع أوسيتيا الشمالية التابع لمركز البحث العلمي والخدمة الجيوفيزيائية في أكاديمية العلوم الروسية، أنه في منطقة سونزنسكي في جمهورية إنغوشيا، وقع زلزال على عمق 9 كيلومترات بقوة 3.6 درجة، ولم تكن هناك وفيات أو إصابات ولا خسائر مادية".
وأكدت وزارة الطوارئ أن "جميع الخدمات في الجمهورية تعمل بشكل طبيعي".

وفي صباح يوم الأحد، ذكرت الوكالة أنه في الساعة 09:29 بتوقيت موسكو، وقع زلزال في إقليم منطقة سونزنسكي على عمق 12 كيلومترا بقوة 2.6 درجة على السطح، ولم يتم تسجيل أي أضرار أو إصابات".

الجيش الروسي يعلن استهداف مستودعًا للذخيرة تابع للقوات الأوكرانية

أعلن الجيش الروسي عن قصف مستودعًا للذخيرة وموقعًا لجنود أوكرانيين، في منطقة /نوفايا بافاريا/ بمقاطعة خاركوف.

وجاء ذلك وفقا لـ منسق العمل السري في مقاطعة /نيكولاييف/، سيرجي ليبيدييف، اليوم /الأحد/
أوضح  ليبيدييف : "بالأمس في الساعة العاشرة مساء، تعرضت منطقة /نوفايا بافاريا/ في مقاطعة /خاركوف/ للقصف وقد أفادت التقارير بأن النيران اشتعلت وانفجرت لأكثر من ساعتين في مستودع".

وأضاف ليبيديف :"وبناءً على حقيقة أن الكثير من سيارات الإسعاف طوقت أحياء عدة حتى الآن، فقد تم استهداف قوات الدفاع الجوي الأوكراني".

وأكد أنه تم تسجيل هجمات في مدينة /بالاكليا/ بمقاطعة /خاركوف/، وهي مدينة تقع على خط الدفاع الثاني في اتجاه /إيزيوم/، والذي تستخدمه القوات المسلحة الأوكرانية لتناوب الأفراد. 

روسيا تشن ضربات مُكثفة على مناطق أوكرانية.. وزيلينسكي يُطالب موسكو بالابتعاد عن كييف

شنت «روسيا» ضربات مُكثفة على منطقتي خاركيف ودنيبرو وعلى مدينة أوديسا المُطلة على البحر الأسود، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل، وإضرام النار في مصنع للأغذية وإلحاق أضرار بالبنية التحتية والمباني السكنية والتجارية، وفي الوقت الذي تُواجه فيه «كييف» نقصًا في القوات والذخيرة، تتقدم القوات الروسية في ساحة المعركة، مُحققةً مكاسب على الأرض.