رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الروسي يعلن استهداف مستودعًا للذخيرة تابع للقوات الأوكرانية

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الروسي عن قصف مستودعًا للذخيرة وموقعًا لجنود أوكرانيين، في منطقة /نوفايا بافاريا/ بمقاطعة خاركوف.

وجاء ذلك وفقا لـ منسق العمل السري في مقاطعة /نيكولاييف/، سيرجي ليبيدييف، اليوم /الأحد/
أوضح  ليبيدييف : "بالأمس في الساعة العاشرة مساء، تعرضت منطقة /نوفايا بافاريا/ في مقاطعة /خاركوف/ للقصف وقد أفادت التقارير بأن النيران اشتعلت وانفجرت لأكثر من ساعتين في مستودع".

وأضاف ليبيديف :"وبناءً على حقيقة أن الكثير من سيارات الإسعاف طوقت أحياء عدة حتى الآن، فقد تم استهداف قوات الدفاع الجوي الأوكراني".

وأكد أنه تم تسجيل هجمات في مدينة /بالاكليا/ بمقاطعة /خاركوف/، وهي مدينة تقع على خط الدفاع الثاني في اتجاه /إيزيوم/، والذي تستخدمه القوات المسلحة الأوكرانية لتناوب الأفراد. 

روسيا تشن ضربات مُكثفة على مناطق أوكرانية.. وزيلينسكي يُطالب موسكو بالابتعاد عن كييف

شنت «روسيا» ضربات مُكثفة على منطقتي خاركيف ودنيبرو وعلى مدينة أوديسا المُطلة على البحر الأسود، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل، وإضرام النار في مصنع للأغذية وإلحاق أضرار بالبنية التحتية والمباني السكنية والتجارية، وفي الوقت الذي تُواجه فيه «كييف» نقصًا في القوات والذخيرة، تتقدم القوات الروسية في ساحة المعركة، مُحققةً مكاسب على الأرض.

تصريحات نارية من زيلينسكي

وصرح الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي»، بأن روسيا أطلقت ثمانية صواريخ وما يقرب من 70 قنبلة جوية على الخطوط الأمامية خلال أوقات النهار، وذلك بعد أن أسقطت القوات الجوية الأوكرانية 13 طائرة مسيرة من طراز «شاهد» استهدفت منطقتي خاركيف ودنيبرو خلال الليل، قائلاً  إن «موسكو لا ترغب في إحلال السلام ويتعين إجبار روسيا على ترك أوكرانيا وشأنها فحسب».

وتابع زيلينسكي قائلًا: إن «قمة السلام العالمية التي ستُعقد في سويسرا في يونيو المُقبل بدون مشاركة روسيا يجب أن تنجح».

وذكر أن اللواء الميكانيكي 110 الأوكراني أسقط مقاتلة روسية من طراز سو-25 فوق منطقة دونيتسك الشرقية، وهي واحدة من أربع مناطق أوكرانية تقول روسيا إنها ضمتها.

وبحسب أوليه سينيهوبوف حاكم منطقة خاركيف فإن القصف الروسي تسبب في مقتل رجل يبلغ من العمر 49 عاما في شارع قريب من منزله ببلدة سلوبوجانسكي.