رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة الفترة المقبلة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد الاثنين سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة في أماكن متفرقة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية ،وقليلاً في المنطقة الجنوبية،ومقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى".

وأضاف أن "طقس العراق يوم الثلاثاء، سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار في المنطقة الشمالية تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية".

وأشار إلى أن "يوم الأربعاء المقبل، سيكون طقس العراق صحواً مع بعض الغيوم ،ودرجات الحرارة في المنطقة الشمالية ترتفع قليلاً ، وفي المنطقة الوسطى  تكون مقاربة لليوم السابق، وتنخفض قليلاًعن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

ولفت إلى أن "الحالة الجوية ليوم الخميس المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية،وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية تكون مقاربة لليوم السابق".

وتشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء اليوم الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول امطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

هطول أمطار رعدية غزيرة 

والعاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين وبعض مناطق الفرات الاوسط كما تشهد مدن إربيل ودهوك وشرق الموصل هطول امطار رعدية غزيرة ومع حلول ظهر ومساء وليل اليوم تتسع رقعة الامطار لتشمل مناطق واسعة من البلاد.

ومن المتوقع ان تتركز الحالة الجوية في الاقسام الشمالية والشرقية وبعض مناطق وسط البلاد وتساقط امطار مختلفة الشدة تكون احياناً غزيرة الى غزيرة جداً ورعدية، مع فرص عالية لتساقط حبات البرد في مناطق عديدة من مناطق البلاد، حيث تستمر فرص الامطار تستمر لغاية عصر اليوم الجمعة وينتهي تأثير المنخفض الممطر.

وتختفي آثار الشمس من على العاصمة بغداد في الوقت الحالي حيث تتراكم السحب بشكل كثيف في سماء العاصمة مما حول الأجواء الى شبه مظلمة.