رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار وانخفاض في درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "غداً الأحد، سيكون الطقس غائماً مع تساقط زخات مطر فوق المرتفعات الجبلية في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع في المنطقتين الشمالية والجنوبية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى".

وأضاف أن "يوم الاثنين، طقس العراق في المنطقة الشمالية سيكون غائماً ممطراً ويكون غائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع تساقط أمطار متفرقة خلال النهار، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى".  

وأشار إلى أن "طقس العراق يوم الثلاثاء، سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية ويكون أحياناً غائماً جزئياً، أما في المنطقة الشمالية فسيكون غائماً مع تساقط زخات مطر رعدية متفرقة، ودرجات الحرارة تنخفض في جميع مناطق البلاد".

ولفت إلى أن "الحالة الجوية المتوقعة ليوم الأربعاء القادم، سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وتشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء اليوم الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول امطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

هطول أمطار رعدية غزيرة 

والعاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين وبعض مناطق الفرات الاوسط كما تشهد مدن إربيل ودهوك وشرق الموصل هطول امطار رعدية غزيرة ومع حلول ظهر ومساء وليل اليوم تتسع رقعة الامطار لتشمل مناطق واسعة من البلاد.

ومن المتوقع ان تتركز الحالة الجوية في الاقسام الشمالية والشرقية وبعض مناطق وسط البلاد وتساقط امطار مختلفة الشدة تكون احياناً غزيرة الى غزيرة جداً ورعدية، مع فرص عالية لتساقط حبات البرد في مناطق عديدة من مناطق البلاد، حيث تستمر فرص الامطار تستمر لغاية عصر اليوم الجمعة وينتهي تأثير المنخفض الممطر.

وتختفي آثار الشمس من على العاصمة بغداد في الوقت الحالي حيث تتراكم السحب بشكل كثيف في سماء العاصمة مما حول الأجواء الى شبه مظلمة.