رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يسقط أمام جيرونا برباعية في الليجا

نشر
الأمصار

انهار فريق برشلونة بالخسارة أمام مضيفه جيرونا وخسر بنتيجة 4/2 مساء السبت ضمن منافسات الجولة 34 ليهدي لقب الدوري الإسباني لريال مدريد قبل أربع مراحل من انتهاء المسابقة.

ولم يحافظ برشلونة على تقدمه في النتيجة مرتين بهدفي أندريس كريستنسن وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 3 و45+1.

وسجل أصحاب الأرض رباعية لأرتيم دوفبيك وبورتو "هدفين" وميجيل جوتيريز في الدقيقة 4 و65 و67 و75، ليكرر جيرونا فوزه بنفس نتيجة مباراة الدور الأول على ملعب مونتجويك معقل البارسا.

ورفع جيرونا رصيده إلى 74 نقطة ليقفز للمركز الثاني بينما تراجع برشلونة للمركز الثالث بعدما تجمد رصيده  عند 73 نقطة، بينما يعتلي ريال مدريد القمة برصيد 87 نقطة بعد فوزه على قادش بثلاثية.

بدأ اللقاء بإيقاع مثير للغاية حيث هز برشلونة الشباك بهدف مبكر بعد مرور ثلاث دقائق بتسديدة للدنماركي أندريس كريستنسن بعد تمريرة من لامين يامال.

ولم يهنأ البارسا بهدفه سوى لثوان قليلة حيث سجل جيرونا التعادل بضربة رأس لهدافه أرتيم دوفبيك بعد عرضية من إيفان مارتن.

وتألق باولو جازانيجا حارس مرمى جيرونا بتصديه لتسديدة قوية من إلكاي جوندوجان ورأسية على مسافة قريبة للغاية من كريستنسن.  

كما أضاع فيرمين لوبيز وسيرجي روبيرتو محاولتين جديدتين لهز الشباك قبل أن يتصدى جازانيجا ببراعة لرأسية جوندوجان في الدقيقة 33.

وترجم برشلونة تفوقه بهدف ثان سجله روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع أقرتها تقنية الفيديو بعد عرقلة لامين يامال.

في أول ربع ساعة من الشوط الثاني أضاع لاعبو برشلونة برعونة شديدة أربع محاولات لتسجيل هدف ثالث بتسديدات ضعيفة ليامال وجوندوجان وكانسيلو.

ومن خطأ فادج لسيرجي روبيرتو الذي أعاد الكرة بالخطأ من منتصف الملعب إلى دوفبيك الذي مررها بسهولة إلى بورتو ليهز الشباك بهدف ثان بعد ثوان من مشاركته بديلا.

ووسط ارتباك واضح لفريق برشلونة أضاف جيرونا الهدف الثالث بتسديدة ميجيل جوتيريز غير جوليس كوندي مسارها نحو الشباك، لتنقلب المباراة في أقل من دقيقتين.

وواصل بورتو توهجه بعد الدخول من على مقاعد البدلاء بتسجيل هدف رابع بتسديدة رائعة سكنت المرمى بعد الاصطدام بالقائم الأيمن.

في المقابل لم يتحسن أداء برشلونة ولم يستفد تشافي هيرنانديز من البدلاء بيدري وروميو ورافينيا وجواو فيليكس وفيران توريس.

بل كاد جيرونا أن يضيف هدفا خامسا بفرصة مزدوجة في الدقيقة 93 أبعدها جوليس كوندي ثم الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن.