رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة ضحايا قطاع غزة إلى 34654 قتيلاً

نشر
ضحايا غزة
ضحايا غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 32 قتيلاً و 41 إصابة خلال الـساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكدت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 211 على قطاع غزة، ارتفاع الحصيلة الى 34654 قتيلاً و 77908 إصابات منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأوضحت، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

ومن جهة أخرى، قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم السبت، في قصف إسرائيلي استهدف شقتين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإسعاف 3 قتلى و3 إصابات من تحت أنقاض منزل عائلة الحوراني الذي قصفته طائرات الاحتلال فجر اليوم في شارع أحمد ياسين بمنطقة الصفطاوي شمال غزة، إضافة الى قصف جيش الاحتلال بالقذائف المدفعية شرق النصيرات وسط قطاع غزة.

جيش الاحتلال يقتحم بلدة دير الغصون شمال طولكرم

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم بلدة دير الغصون شمال طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وأضافت أن القوات الإسرائيلية حاصرت أحد المنازل ودفعت بتعزيزات إضافية. وأكدت أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات الإسرائيلية وعناصر مسلحة. وأطلقت القوات الإسرائيلية قذائف "أنيرجا" باتجاه المنزل المحاصر وطلبت عبر مكبرات الصوت بتسليم شبان أنفسهم.

حماس: ذاهبون بروح إيجابية إلى القاهرة لبلوغ اتفاق حول الهدنة

علقت حركة "حماس" على مقترح إسرائيلي بشأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن رهائن محتجزين هناك، قائلةً إنها عازمة على إنضاج الاتفاق بما يحقق وقف الحرب بشكل كامل، وانسحاب القوات الإسرائيلية، وعودة النازحين.

وأضافت "حماس" عبر بيان لها: ذاهبون إلى القاهرة بنفس الروح الإيجابية للتوصل إلى اتفاق، ونؤكد على الروح الإيجابية التي تعاملت معها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار، عازمون على إنضاج الاتفاق بما يحقق وقف الحرب بشكل كامل وانسحاب القوات الإسرائيلية وعودة النازحين، وسنرسل وفدا السبت إلى القاهرة للمشاركة في مباحثات مقترح الهدنة.

وأفاد مسؤول رفيع في حماس أن القيادي البارز في الحركة خليل الحية سيرأس الوفد.

وينتظر الوسطاء الولايات المتحدة ومصر وقطر ردا من حماس على مقترح إسرائيلي يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة لمدة 40 يوما وتبادل عشرات الرهائن مع عدد أكبر من المعتقلين الفلسطينيين، وقد أكد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية الخميس على "الروح الإيجابية" المحيطة بدراسة المقترح.