رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية تطالب سويسرا بإعادة النظر في قرار تعليق المساعدات للأونروا

نشر
الأمصار

طالبت وزيرة الدولة الفلسطينية لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين شاهين اليوم الخميس، سويسرا بإعادة النظر فى قرارها تعليق المساعدات المقدمة إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

كما وجهت  شاهين دعوة خلال لقائها في مقر الوزارة بمدينة رام الله ممثلة سويسرا لدى دولة فلسطين ليز كاتيين هاينين، إلى استئناف تمويل الأونروا، نظرا إلى الدور الكبير الذي تقوم به.

وأكدت  على ضرورة توفير الدعم السياسي والمالي للحكومة والاعتراف بدولة فلسطين، ودعم الجهود المبذولة لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وأيضا المشاركة في الجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد أفق سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون

واستعرضت الوزيرة، الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وتصاعد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الضفة بما فيها القدس، مؤكدة ضرورة التحرك العاجل من أجل وقف العدوان وحماية المدنيين وتأمين دخول الاحتياجات الإنسانية إلى قطاع غزة.

تطوير مؤسسات الدولة الفلسطينية 

ولفتت الوزارة إلى أن أولويات الحكومة تتمثل في تكثيف الجهود الإغاثية، وتحقيق الاستقرار المالي، وتطوير مؤسسات الدولة، وغيرها.. مشيرة إلى التحديات الكبيرة التي تواجه عمل الحكومة في ظل ما تمارسه إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال من انتهاكات وجرائم جسيمة، بالإضافة إلى مواصلة اقتطاعها أموال المقاصة، ما يهدد قدرة الحكومة على القيام بمهامها.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 تطوير العلاقات بين البلدين

وأكدت شاهين ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وخلق آفاق جديدة للتعاون من خلال عقد جلسة مشاورات سياسية بين البلدين في القريب العاجل، كما شكرت سويسرا على المساعدات الإنسانية التي قدمتها إلى قطاع غزة.

تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط

ومن جانبها أعربت ممثلة سويسرا عن أملها في انتهاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة في القريب العاجل، ووقف عنف المستوطنين في الضفة، مشيرة إلى مواصلة العمل مع الجهات الدولية كافة على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة..مؤكدة أن بلادها ستبقى ملتزمة بمبدأ حل الدولتين وتحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط.