رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق .. فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين

نشر
الأمصار

صرح وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، بفتح مطار بغداد الدولي أمام جميع المواطنين، في نهاية حزيران المقبل.

وتابع  وزير النقل، في بيان له  إن "نهاية شهر حزيران المقبل سيتم فتح مطار بغداد الدولي أمام جميع المواطنين في إطار خطة الوزارة تسهيل إجراءات السفر، وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين".

الوضع الأمني في بغداد

وأضاف السعداوي، أن "الوضع الأمني في بغداد يشهد استقراراً كاملاً، وبالتالي فإن كثيراً من الإجراءات الأمنية الروتينية لم تعد مبررة"، لافتاً الى أن "المرحلة الأولى من إجراءات السماح لدخول المواطنين إلى مطار بغداد الدولي، اقتصرت على دخول المغادرين بعجلاتهم الخاصة إلى داخل المطار والسفر، أما المرحلة الثانية فستكون للمغادرين ولمن يريد أن يستقبل مسافراً في مطار بغداد الدولي".

وتابع، أن "الوزارة تحرص على تجاوز أي عقبات تعرقل تقديم الخدمة للمواطن في المطار أو أي دائرة أو تشكيل تابع للوزارة"، مبيناً أن "قطاع الطيران يحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة".

وأسطرد، أن "مطار بغداد يمثل واجهة مهمة للعراق، لذلك تم وضع مشروع تأهيله وتوسعته ضمن أولويات المشاريع التي ننتظر المباشرة فيها، بعد إنجاز مؤسسة التمويل الدولية المحفظة الاستثمارية الخاصة بالمطار، لعرضها أمام الشركات العالمية المختصة".

رئيس الوزراء العراقي يرأس الاجتماع السابع للّجنة العليا لمشروع طريق التنمية الستراتيجي

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الاجتماع السابع للّجنة العليا لمشروع طريق التنمية الستراتيجي.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس الاجتماع السابع للّجنة العليا لمشروع طريق التنمية الستراتيجي".

السوداني بذكرى تأسيس تلفزيون العراق: كان شاهداً على تحولات كثيرة في بلدنا

قدم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، التهاني لتلفزيون العراق في الذكرى الثامنة والستين لتأسيسه.

وقال رئيس مجلس الوزراء، في تدوينة على منصة (x)،: "نتقدم بأجمل التهاني والتبريكات لتلفزيون العراق في الذكرى الثامنة والستين لتأسيسه، ليسبق بلدنا بهذا التأسيس جميع البلدان العربية"، مشيراً إلى أن "التلفزيون العراقي كان شاهداً على كثير من التحولات في بلدنا منذ انطلاقته الأولى".