رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: ضبط أحد أفراد عصابة تورطت في جلب المخدرات طيلة 24 عامًا

نشر
الأمصار

أعلنت النيابة العامة في ليبيا، ضبط أحد أفراد تشكيل عصابي تورط في عمليات جلب المخدرات إلى البلاد لنحو 24 عاما.

تعود بداية الواقعة إلى تلقي مراقب شؤون الضبط القضائي في مكتب النائب العام بلاغا حول نشاط التشكيل في نقل المخدرات بعدة مدن، حيث تمكن مأمورو قسم مراقبة الحدود البرية – نالوت، بمساندة قسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات بالمكتب، من ضبط المتهم متلبسا بنقل 150 ألف قرص يحوي مادة «بريجابالين» (تستخدم في أدوية مهدئة)، حسب بيان المكتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الخميس.

التشكيل تورط في نقل كميات ضخمة من المخدرات


واستجوبت النيابة المتهم، وثبت لها ضلوعه ضمن التشكيل في نقل مئات الكيلوغرامات من مخدر الحشيش، ومئات الآلاف من الحبوب المخدرة خلال هذه السنوات والعقدين الماضيين.

وقرر المحقق حبسه احتياطيا، واتخاذ التدابير الرامية إلى تحديد هوية المُشاركين معه في ارتكاب تلك الجرائم وملاحقتهم.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، أن حوادث المرور خلفت خلال شهري يناير وفبراير الماضيين 424 حالة وفاة.

وبينت وزارة الداخلية عبر مكتبها الإعلامي أن إحصاءات إدارة شؤون المرور أظهرت وفاة 424 في يناير وفبراير الماضيين جراء حوادث المرور فيما أصيب 695 شخص بإصابات بليغة خلال الفترة ذاتها بسبب حوداث المرور.

وكانت أفادت وزارة الداخلية الليبية، في بلاغ اليوم الثلاثاء 23 افريل 2024، بانه تم ضبط أربعة أشخاص من جنسية عربية حاولوا التسلل من إلى تونس .


وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بتحرير محضر جمع إستدلالات في الواقعة و إحالتهم إلى جهة الإختصاص .


وقد تمت العملية من قبل أعضاء إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية ( المكلفين بتأمين منفذ رأس إجدير البري ) بالتعاون مع الغرفة العسكرية و الحرس البلدي.

وكانت تسلمت الغرفة الأمنية المشتركة المشكلة بقرار من وزير الداخلية الليبي المكلف عماد الطرابلسي اليوم منفذ رأس جدير الحدودي من رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي وذلك حسب ما أعلنت  حكومة الوحدة الوطنية الليبية على صفحتها الرسمية بفيسبوك.

وأكّدت أنّ إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية باشرت مهامها باستلام المنفذ كاملاً من أجل تنظيمه ووضع الترتيبات تمهيداً لإعادة فتحه.

وكان رئيس الغرفة الأمنية الليبية المشتركة اللواء عبد الحكيم الخيتوني قد أعلن في تصريح إعلاميّ، تسلم مهام تأمين معبر رأس جدير الحدودي من رئاسة الأركان العامة لقوات حكومة الوحدة الوطنية.