رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الديفا سميرة سعيد تطرح كليب أغنيتها الجديدة "كداب"

نشر
الأمصار

تطرح الديفا سميرة سعيد، اليوم الخميس، كليب أغنيتها الجديدة "كداب" وهى من كلمات مصطفى ناصر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدى وإخراج نضال هانى، وتظهر الديفا سميرة سعيد بلوك مختلف ومبهج.

الديفا سميرة سعيد

وكانت طرحت الديفا سميرة سعيد أحدث وأول أغنياتها فى عام 2024 بعنوان "كان"، عبر موقع "يوتيوب"، ومنصات الموسيقى المختلفة، والأغنية من كلمات مصطفى ناصر ولحن الفنان عمرو مصطفى وتوزيع ماهر الملاخ.

وتم تصوير الأغنية التى أخرجها نضال هاني بشكل يعبر عن حالة الأغنية التى تتحدث عن الذكريات وما تحمله من مشاعر وأحاسيس دافئة فى جو حالم وخاص.

‎ومن المقرر أن يتبع الأغنية أكثر من أغنية، قامت بتسجيلها الفنانة سميرة سعيد خلال الفترة الماضية، وهي أغنيات ذات أشكال موسيقية متنوعة ومختلفة، وأفكار وموضوعات جديدة، كما عودت سميرة سعيد جمهورها ومحبيها.

وكانت أحيت الديفا سميرة سعيد، حفلاً غنائيا في لبنان، منتصف أبريل الجارى، ضمن حفلات عيد الفطر، وقدمت سميرة سعيد خلال الحفل مجموعة مميزة من أشهر أغنياتها.

وسميرة سعيد هي مطربة مغربية، ولدت بمدينة الرباط عام 1959، بدأت الغناء وهي بعمر الثامنة عام 1967 عندما شاركت ببرنامج مواهب في التلفزيون المغربي مع الملحن (عبدالنبي الجيراري) وهو المكتشف الحقيقي لها، لتصدر أول أغنية بالعام التالي بعنوان (شكونا لأحبابنا)، ثم أصدرت ألبومها الأول عام 1970.

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب، ثم سافرت إلى مصر في عام 1978، حيث تعاونت مع كبار الملحنين منهم (محمد الموجي، محمدسلطان، بليغ حمدي) لتصدر في فترة الثمانينات العديد من الألبومات الغنائية والأغاني المنفردة والتي من أشهرها (جاني بعد يومين، مش حتنازل عنك)، لتتوالى ألبوماتها في التسعينيات والتي من أبرزها ألبوم (عالبال) عام 1998، قدمت أغنية (يوم ورا يوم) مع الشاب مامي عام 2002 والتي حققت نجاحاً كبيراً.

ومن أبرز أغنياتها أيضاً (قويني بيك، إحكي يا شهرزاد، مازال)، شاركت في لجنة التحكيم ببرنامج المواهب (صوت الحياة) عام 2012 بجانب الملحن حلمي بكر والمطرب هاني شاكر، لها تجربة وحيدة في مجال التمثيل من خلال فيلم (سأكتب اسمك على الرمال) عام 1979.