رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كمبوديا: انفجار قاعدة عسكرية بغرب البلاد يعود لسوء تعامل الجنود مع الذخائر

نشر
الأمصار

كشف المتحدث باسم الجيش في كمبوديا الميجور جنرال ماو فالا، اليوم الثلاثاء، أن سبب وقوع انفجار قاعدة عسكرية بإقليم "كامبونج سبيو" غرب كمبوديا الأسبوع الماضي يعود إلى سوء تعامل الجنود مع الذخائر.

وقال المتحدث باسم الجيش في كمبوديا الميجور جنرال ماو فالا، بحسب شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، "إن الجنود كانوا ينقلون ذخائر من شاحنة لتخزينها في القاعدة عندما انفجرت إحداها، ما تسبب في حدوث سلسلة من الانفجارات أسفرت عن مقتل 20 شخصا وإصابة 11 آخرين، من بينهم مدنيان كانوا بالقرب من القاعدة".

وأشار المتحدث باسم الجيش في كمبوديا الميجور جنرال ماو فالا، إلى أن المنطقة العسكرية مغلقة، وأن فرق التعامل مع الألغام تعمل على تطهيرها من أي ذخائر لم تنفجر.

وقد أسفر الانفجار أيضا عن تدمير عربات عسكرية، وأربعة من المباني داخل القاعدة العسكرية، وأقامت السلطات في كمبوديا جنازة عسكرية يوم الأحد لمن لقوا مصرعهم جراء الحادث".

الرئيس السيسي يهنئ كمبوديا بذكرى يوم الاستقلال

بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى ملك كمبوديا نورودوم سيهاموني بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال .

كما أوفد الرئيس السيسي، أحمد محمد رضا الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة مملكة كمبوديا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

مصر وبيلاروسيا يوقعان عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، ورومان جولوفتشينكو، رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، بعد قليل، مؤتمرا صحفيا، عقب توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يوقعان عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين

وصباح اليوم ، بدأت جلسة المباحثات المصرية البيلاروسية برئاسة رئيسي وزراء البلدين، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ورومان جولوفتشينكو، رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

وخلال اللقاء ، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن ترحيبه بزيارة رئيس الوزراء البيلاروسي التي تُعد أول زيارة لرئيس وزراء بيلاروسي إلى مصر، مؤكدًا تطلعه لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة خلال الزيارة لدفع العلاقات قُدمًا بين البلدين، مضيفًا أن هناك مجالات عدة واعدة للتعاون على رأسها الصناعة.

كما أعرب رئيس مجلس الوزراء المصري عن التطلع للاستفادة من خبرة بيلاروسيا الصناعية، خاصةً في مجال الصناعات الثقيلة.

وقد استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمطار القاهرة الدولي، رومان جولوفتشينكو، رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، الذي وصل في أول زيارة رسمية لمصر، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزير تنظيم مكافحة الاحتكار و التجارة و عددًا من المسئولين الحكوميين، إلى جانب وفد من رجال الأعمال ممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة، وبحضور السفير سيرجي تيرنتيف، سفير جمهورية بيلاروسيا لدي جمهورية مصر العربية.

وقد أجريت مراسم الاستقبال الرسمية لضيف مصر و الوفد المرافق له، بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، رئيس بعثة الشرف.

وفي مستهل الاستقبال، عبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن ترحيبه بزيارة رئيس الوزراء البيلاروسي التي تُعد أول زيارة لرئيس وزراء بيلاروسي إلى مصر، مؤكدًا تطلعه لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة خلال الزيارة لدفع العلاقات قُدمًا بين البلدين، مضيفًا أن هناك مجالات عدة واعدة للتعاون على رأسها الصناعة.

وعبر رئيس مجلس الوزراء عن التطلع للاستفادة من خبرة بيلاروسيا الصناعية، خاصةً في مجال الصناعات الثقيلة.

ومن جانبه، توجه رومان جولوفتشينكو، رئيس الوزراء البيلاروسي، بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي، على الدعوة لهذه الزيارة إلى مصر وحسن الاستقبال.