رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسئولة بالأونروا: حجم الدمار في غزة غير معقول

نشر
الأمصار

قالت لويز ووتريدج مسئولة قسم الإعلام في الأونروا، إن مستوى الدمار الذي لحق بقطاع غزة يستعصى على الفهم، مشيرة إلى أن المنازل تمت تسويتها بالأرض فبدت كما لو أنها لم تسكن أو كانت بها حياة من قبل، جاء ذلك علي خلفيه زيارة لها لقطاع غزة.

وأشارت لويز ووتريدج مسئولة قسم الإعلام في الأونروا، إلى أن في غزة فقد الناس تماما الإحساس بالأمان وهم يعيشون الآن في خوف كبير، مما سيحمله لهم المستقبل ويتساءلون باستمرار عما إذا كانوا سينزحون مرة أخرى، ورغم ذلك فهم متمسكون بأمل وقف إطلاق النار".

وأضافت لويز ووتريدج مسئولة قسم الإعلام في الأونروا: زرت خلال اليومين الماضيين مدينة غزة ومخيم جباليا وكذلك خان يونس، كنت أعرف قطاع غزة جيدا، لأنني عملت مع الأونروا في المنطقة خلال السنوات الأربع الماضية، ولكن هذه هى المرة الأولى لي في قطاع غزة منذ بدء الحرب، لافته إلى أن حجم الدمار في غزة غير معقول.

غزة

صحة غزة تعلن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34.535 قتيل

أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34.535 قتيل و77.704 مصابين منذ 7 أكتوبر، مع استمرار للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

بيان من وزارة الصحة في غزة 

واوضحت وزارة الصحة بغزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر بالقطاع راح ضحيتها 47 قتيل و61 مصابا خلال 24 ساعة.

وقالت وزارة الصحة بغزة، :"نناشد المؤسسات المعنية والأممية ضرورة إدخال السولار بسرعة لتشغيل الثلاجات وسيارات الإسعاف".

وأوضحت وزارة الصحة بغزة، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في القطاع راح ضحيتها 34 شهيدا و68 مصابا خلال 24 ساعة.

وأشارت وزارة الصحة بغزة، إلى أن هناك ارتفاع عدد القتلى نتيجة العدوان الإسرائيلي إلى 34,488 والمصابين إلى 77,643 منذ 7 أكتوبر.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر في القطاع راح ضحيتها 54 قتيل و104 مصاب خلال 24 ساعة، وذلك بالتزامن مع استمرار القصف الإسرائيلي على التجمعات من المواطنين في عدد من المناطق في قطاع غزة، وحسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

الرصيف العائم غزة
الرصيف العائم غزة

الجيش الأمريكي ينشر الصور الأولى للرصيف العائم في غزة

نشرت القيادة المركزية للجيش الأميركي، اليوم الثلاثاء، الصور الأولى للرصيف البحري الذي بدأت ببنائه قبالة ساحل غزة، وذلك حسبما جاء في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

بيان القيادة المركزية للجيش الأمريكي بشأن غزة:

وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي، إن الرصيف البحري سيدعم الجهود الرامية إلى إيصال المساعدات إلى المدنيين في قطاع غزة.

وكانت قد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية،  الأحد، تنفيذ عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية في شمال غزة لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين في غزة المتضررين من الصراع الدائر بالتعاون مع القوات الأردنية..

وتضمنت العملية المشتركة أغذية مقدمة من الأردن وطائرة من طراز C-130 تابعة للقوة الجوية الأمريكية. أسقطت الطائرة الأمريكية ما يعادل 13,080 وجبة غذائية، بما في ذلك الأرز والدقيق والحليب والمعكرونة والأطعمة المعلبة، مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة.

وتساهم عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية التي تقوم بها وزارة الدفاع في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومة الدولة الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية. وتعد عمليات الإنزال الجوي هذه جزءاً من جهد متواصل، ويستمر التخطيط لعمليات إنزال جوي لاحقة.

وقال البنتاغون يوم أمس الإثنين إن تكلفة بناء الرصيف البحري لن تقل عن 320 مليون دولار، مشيرا الى إن التكلفة تقدير تقريبي للمشروع وتشمل نقل المعدات وأقسام الرصيف من الولايات المتحدة إلى ساحل غزة، بالإضافة إلى عمليات البناء وتوصيل المساعدات.

وبموجب خطة الجيش الأميركي، سيتم تحميل المساعدات على سفن تجارية في قبرص لتنقلها إلى الرصيف العائم، وسيتم تحميل المنصات على شاحنات والتي ستكون بدورها محمولة على سفن أصغر تتجه إلى جسر معدني عائم ذو مسارين، أما الجسر الذي يبلغ طوله 550 مترا فسيتم ربطه بالشاطئ بواسطة قوات الدفاع الإسرائيلية.