رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الطاقة السعودي: لابد من التكاتف الدولي لمجابهة التحديات البيئية

نشر
وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان

أكد وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، اليوم الثلاثاء، أن المملكة ملتزمة في التحول بقطاع الطاقة، مشددا على أهمية "جلب" المزيد من الموارد لحماية أمن القطاع

وزير الطاقة السعودي: لابد من التكاتف الدولي لمجابهة التحديات البيئية

أكد وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، اليوم الثلاثاء، أن المملكة ملتزمة في التحول بقطاع الطاقة، مشددا على أهمية "جلب" المزيد من الموارد لحماية أمن القطاع.

وقال بن سلمان - في كلمة خلال جلسة بعنوان أمن الطاقة "مستقبل الطاقة والتنمية المستدامة"، وذلك ضمن فعاليات اجتماع البنك الإسلامي للتنمية بالرياض - "لا يمكن تجاهل المتغيرات في القطاع والمناخ"، مؤكدا على أهمية التكاتف الدولي لمجابهة التحديات البيئية، وفقا لما أوردته قناة "الإخبارية السعودية".

كما أضاف الوزير السعودي أن هناك دولا ومنظمات تحاول السيطرة على التغير المناخي، لافتا إلى أن دول (أوبك) لديها دور كبير في مكافحة الانبعاثات.

وتابع بن سلمان "لا يوجد عدالة في مسؤوليات الدول تجاه الانبعاثات، وذلك في ظل معاناة دول أفريقية من شح الطاقة، ووقوع وفيات عديدة بسبب تلك الانبعاثات"، موضحا أنه يجب على الحكومات إعادة النظر في تحول قطاع الطاقة بإفريقيا.

محمد بن سلمان يؤكد على ضرورة الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك

وفي سياق منفصل، أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء أن المملكة أدركت مبكرا أهمية التعاون الدولي والنمو والطاقة، وعملت على تعزيز الشراكة والتكامل؛ مشدداً على الدور الريادي للمملكة في إحداث تأثير عالمي في النمو والطاقة.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية خاصة ضمن الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض بحضور عدد من قادة القطاعين الحكومي والخاص وعدد من الأكاديميين وممثلي المنظمات الدولية من مختلف أنحاء العالم.

وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، ناقشت الجلسة الخاصة التحديات الجيوسياسية والاقتصادية الراهنة التي تواجه العالم، وجهود المملكة في تعزيز التعاون الدولي والعمل كمحرك للنمو في إطار دورها كمركز اقتصادي عالمي في منطقة الشرق الأوسط التي تعد ركناً أساسياً في منظومة التبادل التجاري العالمي.