رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برئاسة العراق.. مؤتمر العمل العربي يصوت على مقترح إنشاء صندوق تبرعات لفلسطين

نشر
مؤتمر العمل العربي
مؤتمر العمل العربي في بغداد

صوت مؤتمر العمل العربي المنعقد في بغداد، اليوم الإثنين، على مقترح إنشاء صندوق تبرعات لإغاثة الشعب الفلسطيني.

وذكر بيان لوزارة العمل، أن "المؤتمر الذي عقد اليوم برئاسة وزير العمل العراقي أحمد الأسدي صوت  على مقترح إنشاء صندوق تبرعات لإغاثة الشعب الفلسطيني". 

وأضاف "كما صوت المؤتمر على إنشاء هيئة تشغيلية للعمال المتضررين في جنوب لبنان من الهجوم الإسرائيلي".

فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ50 

وانطلق صباح السبت، فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ50 في العاصمة العراقية بغداد، وذلك بمشاركة وزراء العمل من الدول العربية الأعضاء في منظمة العمل العربية

وانطلق مؤتمر العمل العربي بحضور عربي ودولي كبيرين تمثل بأكثر من 350 شخصية عربية ودولية”.

وفي تصريحات صحفية، أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أحمد الأسدي، اليوم السبت، أن مؤتمر العمل العربي سيخرج بتوصيات وحلول مناسبة لتشغيل الشباب.

وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي في تصريحات صحفية، إن"مؤتمر العمل العربي ينعقد في العاصمة بغداد بعد انقطاع دام 36 عاماً ويستمر لأربعة أيام".

وأضاف أن "واحداً من أهم القضايا الرئيسية التي يناقشها المؤتمر الذكاء الاصطناعي وأثره على سوق العمل حيث يضع المؤتمر عدداً من العلاقات في مواجهة هجوم الذكاء الاصطناعي وتأثيره على سوق العمل وكيفية معالجة سوق العمل مع وجود الملايين من العاطلين عن العمل في العالم العربي، لذلك زيادة الذكاء الاصطناعي سوف تسهم في زيادة البطالة لذلك المؤتمر سوف يخرج بتوصيات تتعلق بكيفية مواجهة هذه التحديات ووضع الحلول المناسبة لتشغيل الشباب العربي".

وبدوره، وأكد جيلبرت هونجبو المدير العام لمنظمة العمل الدولية، خلال افتتاح المؤتمر، أن تطورات الأوضاع في قطاع غزة أدت إلى عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية في فلسطين.

من جانبه، قال فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية إن ما يحدث في غزة حرب إبادة جماعية، مشيرا إلى أن المنظمة منذ نشأتها داعمة للقضية الفلسطينية وينبغي على الجميع تجديد الالتزام بالدفاع عن القضية، كما طالب بوضع أحوال العمال في الأراضي الفلسطينية المحتلة بندا أساسيا في المؤتمر.

ويناقش المؤتمر عددا من القضايا الحيوية التي تؤثر على أسواق العمل وقضايا العمال في الدول العربية، منها تقريرا يتعلق بمستقبل الموارد البشرية في ظل الثورة التكنولوجية والتحديات التي تواجه الموارد البشرية في الدول العربية.