رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الاثنين 29 أبريل 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، فرصة سقوط أمطار يوم الغد على بعض المناطق الغربية بينما يبقى الطقس دون تغير على باقي مناطق ليبيا.

حالة الطقس في ليبيا

راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً مع فرصة سقوط أمطار متفرقة يوم الغد على مناطق الجبل الغربي- الدواخل والمناطق الممتدة من راس اجدير إلى طرابلس, ومن المتوقع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية خاصة مدينة الزاوية.

الرياح: شمالية غربية إلي متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة بين والمعتدلة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (20–26)مْ على المناطق الساحلية, وما بين (28-33)مْ على سرت والدواخل.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً.

الرياح: جنوبية شرقية نشطة السرعة اليوم على بعض مناطق الخليج وسهل بنغازي مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار واحتمال هبوط الرؤية الأفقية, بينما تكون شمالية شرقية معتدلة السرعة على شحات – درنة – أقصى الساحل الشرقي.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (34-38) مْ على مناطق الخليج وبنغازي, وما بين (23-30)مْ على باقي المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً علي غدامس والحمادة مع سقوط أمطار متفرقة يوم الغد.

الرياح: شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة بينما تكون غربية على غدامس والحمادة تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية فشرقية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (36– 40)مْ, وتسجل انخفاض يوم الغد على غدامس.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: قليلة السحب.

الرياح: جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (37–40)مْ ولا تتجاوز(33)مْ على الجغبوب.

ليبيا.. "حماد" يصدر قرار بإنشاء جامعة بمدينة الكفرة

أصدر رئيس حكومة ليبيا المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، قرارا بإنشاء جامعة بمدينة الكفرة تحت مسمى "جامعة الكفرة" على أن تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة.

وتضمن القرار تكليف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التابعة لحكومة ليبياباتخاذ كافة الإجراءات لاعتماد النظام الداخلي بالجامعة واعتماد الكليات والأقسام العلمية اللازمة لسير العملية التعليمية.

وأصدر رئيس حكومة ليبيا المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، قرارا أيضا بتسمية الدكتور منصور بو بعيدة رئيسًا لجامعة الكفرة.

ليبيا.. إحباط تهريب أكثر من 40 ألف لتر وقود على الحدود الجنوبية

قالت رئاسة الأركان التابعة لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، إن إحدى المفارز التابعة لها، تمكنت من إحباط تهريب أكثر من 40 ألف لتر وقود كانت متجهة على متن أربع شاحنات إلى الحدود الجنوبية في ليبيا.

وأضافت رئاسة الأركان العامة في ليبيا، في بيان لها، أن المفارز الصحراوية تمكنت من ضبط شاحنة وقود تحمل 40 ألف لتر من الوقود المهرّب، وثلاث شاحنات تحمل مواد بناء مخبأة بها آلاف اللترات من الوقود المهرب، كانت متجهة إلى الحدود الجنوبية في ليبيا.

وأكدت رئاسة الأركان التابعة لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، أن المفارز الصحراوية مستمرة في تكثيف العمل، لردع ضعاف النفوس الذين يتاجرون بقوت الشعب الليبي.