رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو: مصير الرئيس الأوكراني زيلينسكي محسوم

نشر
الأمصار

صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، قائلًا إنه يعتقد أن مصير الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي محسوم. 

 

 

وقال المتحدث في مقابلة أوردتها وكالة (تاس) الروسية إن "مصير زيلينسكي محسوم بالتأكيد"، دون أن يحدد نوع هذا المصير.

 

زيلينسكي: الهجوم الروسي على الطاقة الأوكراني استهدف منشآت توفر إمدادات للاتحاد الأوروبي


أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الهجوم الروسي على قطاع الطاقة الأوكراني استهدف منشآت غاز توفر إمدادات للاتحاد الأوروبي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

وناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الولايات المتحدة وحلفاء آخرين، بإرسال صواريخ باتريوت إلى أوكرانيا بعد أن وافقت واشنطن على حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لكييف لمواجهة الهجمات الروسية.

وقال الرئيس الأوكراني، لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية، وهى تحالف يضم حوالى 50 دولة يجتمعون افتراضيًا فى اجتماع بقيادة البنتاجون إن هناك حاجة ماسة إلى سبعة أنظمة باتريوت على الأقل لحماية المدن الأوكرانية، بحسب ما أوردت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

 

وأضاف "نحن بحاجة ماسة إلى أنظمة وصواريخ باتريوت، هذا هو ما ينبغى لانقاذ الأرواح فى الوقت الحالي".

أعلن الرئيس الأوكراني «فلاديمير زيلينسكي»، بعد مُكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي «جو بايدن»، أن البلدين باشرا العمل على اتفاق أمني ثنائي، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الثلاثاء.

وقال زيلينسكي في مداخلته اليومية: "فريقانا -أوكرانيا والولايات المتحدة- باشرا العمل على اتفاق أمني ثنائي".

وأكد أن كييف وواشنطن أحرزتا تقدما في مسألة تسليم أوكرانيا صواريخ أمريكية بعيدة المدى من طراز "اتاكمز".

وكان بايدن قد وعد نظيره الأوكراني خلال المحادثة الهاتفية بأن واشنطن ستقدم قريبا حزمة جديدة من المساعدات العسكرية إلى كييف.

ووافق مجلس النواب الأمريكي في جلسة السبت الماضي، على مشروع قانون بشأن مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار تقريبا.

زيلينسكي يُطالب بعقد اجتماع لمجلس «أوكرانيا-الناتو» بشأن توريد أنظمة الدفاع الجوي

أعلن الرئيس الأوكراني «فلاديمير زيلينسكي»، أن كييف تعتزم طلب عقد اجتماع لمجلس «أوكرانيا-الناتو»، بشأن تزويدها بأنظمة الدفاع الجوي مُشتكيًا مرة أخرى من أن الغرب يُقدم مساعدة أكبر لإسرائيل، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الأربعاء.

وقال زيلينسكي في رسالة مصورة على قناة "تلجرام": "أوكرانيا ستتقدم بطلب عقد اجتماع لمجلس (أوكرانيا-الناتو) بشأن الدفاع عن السماء وتزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي والصواريخ الخاصة بهذه الأنظمة".