رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باير ليفركوزن يستضيف شتوتجارت في الدوري الألماني

نشر
الأمصار

يخوض فريق باير ليفركوزن بطل البوندزليجا، مواجهة صعبة عندما يستضيف نظيره شتوتجارت، والمقرر إقامتها في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 31 من مسابقة الدوري الألماني بالموسم الجاري 2023-2024.

ويملك فريق باير ليفركوزن في رصيده 80 نقطة ليتربع على صدارة ترتيب الدوري الألماني، فيما يأتي شتوتجارت في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

وكان ليفركوزن قد نجح فى التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على فريق فيردر بريمن بخماسية نظيفة.

ويبحث فريق المدرب تشابى ألونسو عن مواصلة مسيرته نحو تحقيق رقما قياسيا جديدا لعدد النقاط في الدوري الألماني على الإطلاق والبالغ 91 نقطة، والذي حققه بايرن في موسم 2012-2013.

ويسعى ليفركوزن بقيادة مدربه تشابي ألونسو، لاستعادة الانتصارات من جديد في الدوري الألماني بعدما خطف مؤخرا تعادلا مجنونا من مضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر الدوري الألماني.

ونجح فريق باير ليفركوزن ، بقيادة مدربه الإسباني تشابى ألونسو في تحقيق إنجاز تاريخي، بعد تعادله مع فريق وست هام يونايتد الإنجليزي بهدف لمثله، حيث حجز مقعده فى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، ويضرب موعدا مع روما الإيطالي.

وذكرت شبكة "أوبتا"، أن باير ليفركوزن لم يخسر في 45 مباراة متتالية في جميع المسابقات بعد مباراة مسجلاً رقماً قياسياً جديداً لفريق في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم يوفنتوس بـ43 مباراة من مايو 2011 إلى مايو 2012.

باير ليفركوزن يرغب في التعاقد مع مُدافع ريال مدريد الشاب رافا مارين

بدأ المدير الفني الإسباني تشابي ألونسو، مدرب ليفركوزن الألماني وبطل البوندزليجا الموسم الحالي بشكل رسمي، في التخطيط للموسم الجديد.

وعبر البدء فى اختيار لاعبين جدد للانضمام لبطل الدوري الألماني، يسعى تشابي لتحديد أولويات التعاقدات الجديدة لدعم قائمة الفريق خلال الموسم المقبل.

ويبلي ألونسو بلاءً حسنًا مع ليفركوزن، وجذب له اهتماما أكبر الأندية الأوروبية، ولكنه تمسك بالبقاء مع أبطال ألمانيا خلال الموسم المُقبل.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو"،  الكتالونية فإن تشابى ألونسو يرغب في التعاقد مع مُدافع ريال مدريد الشاب رافا مارين الذى توهج بشدة هذا الموسم مع فريقه المُعار إليه ألافيس.

رافا مارين يجذب اهتمام تشابى ألونسو 
ومن المُفترض أن يعود رافا مارين للميرينجي بنهاية الموسم الحالى، ولكن في حالة اهتمام ليفركوزن فإن إدارة ريال مدريد قد تُفكر فى إعارته مع إمكانية الشراء.