رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: حجز كمية من الأقراص المخدرة و"الزطلة" وإيقاف 11 شخصا بـ"تطاوين"

نشر
الأمصار

تمكنت وحدات الشرطة العدلية التابعة للمنطقة الجهوية للأمن بتطاوين في تونس، من تفكيك شبكتي ترويج مخدرات بتطاوين المدينة وبمعتمدية رمادة.

هذا وقد تم حجز كمية من الأقراص المخدرة والزطلة ومبالغ مالية وإيقاف 11 شخصا، من بينهم أجنبي بتهمة الترويج وآخرين بتهمة التوسط للترويج أما بقية الموقوفين فبتهمة الاستهلاك.

وأذنت النيابة العمومية في تونس، بالاحتفاظ بكل المتهمين إلى حين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

تونس: تفكيك شبكة مختصة في تنظيم عمليات الإبحار خلسة ببنزرت

تمكنت دورية تابعة للوحدات الاستعلاماتية في تونس بالمنطقة البحرية للحرس الوطني ببنزرت بإقليم بحري الشمال، من تفكيك وفاق مختص في الإعداد والتنظيم لعمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة وإلقاء القبض على شخصين من بينهما فتاة.

وبمزيد التحري معهما أمكن التعرف على نفر أخر ينتمي لذات الشبكة وبمداهمة مقر سكناه تم حجز 6 زوارق مطاطية بغاية إستغلالها في الهجرة غير النظامية.

بمراجعة النيابة العمومية في تونس أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تونس: القبض على أمير كتيبة أجناد الخلافة وعنصر إرهابي آخر بولاية القصرين

أعلنت وزارة الداخلية في تونس، القبض على أمير كتيبة أجناد الخلافة الإرهابي المُصنف شديد الخطورة محمود السلامي واسم شهرته "يوسف"؛ إثر نصب كمين بإحدى الطرق المؤدية إلى معاقل العناصر الإرهابية بجبال القصرين، وبحوزته أسلحة ومتفجرات وأحزمة ناسفة.

وأوضحت وزارة الداخلية في تونس، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن السلامي شارك في عدة عمليات إرهابية استهدفت التشكيلات الأمنية والعسكرية وعمليات سلب وترويع للمواطنين بالولاية.

كما تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بالقصرين بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني بالتعاون مع فرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني في تونس من القبض على عنصر إرهابي أخر "سيف الدين زبيبة" ولاية "عين الغرم" عمق جبل "السيف" بولاية القصرين.

وأكدت وزارة الداخلية في تونس، أن عمليات التمشيط لا تزال متواصلة بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، ويجرى البحث عن أعوانهم.

تونس.. الحرس الوطني يضبط عنصرًا تكفيريًا بولاية نابل

نجحت وحدات الحرس الوطني التونسي، في ضبط عنصر تكفيري بمنطقة الحرس الوطني بمنزل تميم التابعة لولاية نابل.

وأضاف الحرس الوطني، في بيان له، أن الوحدات ضبطت العنصر التكفيري بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي وتورطه في عدد من القضايا وصادر بحقه حكما بالسجن لمدة عام. وأشار الحرس الوطني إلى أن النيابة العمومية أمرت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.

خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 19 مهاجراً

قال الحرس الوطني التونسي، الثلاثاء، إن خفر السواحل انتشل جثث 19 مهاجراً قبالة سواحل صفاقس، في أحدث كارثة غرق لمهاجرين كانوا يبحرون باتجاه السواحل الإيطالية.

ويرفع هذا عدد القتلى في حوادث غرق قبالة سواحل تونس إلى نحو 200 مهاجر، في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام.

وكانت أعلنت مصادر تونسية رسمية أن قوات الأمن تمكنت مؤخراً من إحباط عمليات تهريب جديدة لمهاجرين غير قانونيين من السواحل التونسية إلى أوروبا عبر السواحل الإيطالية.

وأوردت المصادر نفسها أنه أُلْقِيَ القبض على أكثر من 60 «مشتبهاً فيه» من بين المتهمين والمفتش عنهم منذ مدة في قضايا تهريب المهاجرين غير النظاميين الذين يتسللون إلى تونس عبر حدودها من الجزائر وليبيا، ثم يُنقلون براً عبر سيارات تهريب خاصة إلى محافظة صفاقس وسط البلاد، التي تعد النقطة الأقرب إلى جزر جنوب إيطاليا.

ويختار غالبية المهربين سواحل هذه المحافظة لأنه لا تفصلها عن أول نقطة في سواحل جنوب أوروبا إلا نحو ساعة ونصف على متن بواخر صيد عادية.

وفي وقت سابق،تمكنت وحدات التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني التونسي بأريانة من إلقاء القبض على أحد العناصر المتطرفة صادر في شأنه 15 منشور تفتيش ومحكوم  بـ90 سنة سجنا (3 مناشير من أجل الإنتماء الى تنظيم إرهابي ومحكوم  بـ18 سنة سجنا  و12 منشور من أجل التحيل ومحكوم بـ72 سنة سجنا).