رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصيني يدعو للتحرك نحو فصل جديد من التنمية في المنطقة الغربية

نشر
الأمصار

ترأّس الرئيس الصيني، شي جين بينغ، ندوة حول تعزيز تنمية المنطقة الغربية بالصين، في العصر الجديد، شدد خلالها على بذل المزيد من الجهود، لخلق البيئة على نحو جيد التنسيق، ودعا إلى من الانفتاح، لتتمكن الصين من التحرك نحو كتابة فصل جديد، في تنمية المنطقة الغربية .

وبحسب سفارة الصين في مصر، أكد الرئيس الصيني، والأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وأيضًا رئيس اللجنة العسكرية المركزية، تعزيز تنمية المنطقة الغربية بالصين، في العصر الجديد.

وشدد على أنّ المنطقة الغربية تلعب دورا هاما في هيكل الإصلاح والتنمية والاستقرار الوطني، وأنه على الصين أن تحرص باستمرار، على التنفيذ لسياسات ومطلوبات اللجنة المركزية للحزب، وذلك لتعزيز تنمية المنطقة الغربية، ورفع القوة الإقليمية الشاملة، والقدرات الإقليمية للتنمية المستدامة .

وقال الرئيس الصيني إن المنطقة الغربية في الصين، تمكنت خلال الأعوام الخمسة الماضية، من ارتفاع مستوى معيشة الشعب بها، وكسب معركة حاسمة ضد الفقر، بهدف التمكن من تحقيق بناء المجتمع رغيد المستوى على نحو شامل، مع سائر مناطق البلاد، لافتًا إلى أن هذا التطوير لا يزال بحاجة إلى مزيد من التنمية للمنطقة التي لا تزال تواجه صعوبات وتحديات، ينبغي دراستها وحلها بجدية وعملية .

وأكد الرئيس الصيني أن تطوير الصناعات التي تستفيد من نقاط القوة المحلية، يجب أن يكون محور التركيز الرئيسي، وأن هناك حاجة إلى بذل الجهود، لتبني نهج خاص بالمنطقة، في تطوير الصناعات الناشئة، وتسريع التحول، والتحديث على المستوى الصناعي في المنطقة الغربية.

وشدد شي جين بينغ، على ضرورة تعزيز التكامل بين الابتكار العلمي-التكنولوجي، والابتكار الصناعي، وإعداد الكفاءات على المستوى الرفيع، في مجال الابتكار التكنولوجي، وإدخالهم إلى المنطقة بشكل نشط، وأيضًا السعي لتحقيق اختراقات في مجموعة من التكنولوجيات الأساسية، في المجالات الرئيسية، قائلًا :" يجب تعميق التعاون بين المناطق الشرقية والوسطى والغربية بالصين، في الابتكار التكنولوجي، وبناء المنطقة الوطنية النموذجية للابتكار المستقل، والمنطقة الوطنية النموذجية لنقل وتحويل النتائج البحثية التكنولوجية".

ولفت الرئيس الصيني إلى أنه يتعين اتخاذ تدابير، لتسريع التحديث التكنولوجي للصناعات التقليدية، وتعزيز تجديد المعدات في الصناعات الرئيسية، لرفع مستوى الصناعات التقليدية، وجودتها وفعاليتها، مما يرفع الفعالية لاستخدام الموارد بشكل شامل، وأيضًا درجة التصنيع الدقيق للمنتجات.

وحضر الندوة، بحسب سفارة الصين في مصر، لي تشيانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مجلس الدولة الصيني، وتساي تشي، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير المكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ودينغ شيويه شيانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني.