رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس شبكة الإعلام العراقي وعميد كلية الإعلام يتفقان على عقد شراكة استراتيجية

نشر
الأمصار

اتفق رئيس شبكة الإعلام في العراق كريم حمادي وعميد كلية الإعلام في جامعة بغداد عمار طاهر، اليوم الخميس، على تفعيل اتفاقية التعاون وعقد شراكة إستراتيجية لدعم التعليم الإعلامي وتطوير العمل الصحفي.

وأعرب رئيس شبكة الإعلام العراقي خلال استقباله عميد كلية الإعلام عن ترحيبه بالتعاون المستمر والمفتوح مع كلية الإعلام"، مؤكداً، "استعداد الشبكة لتقديم الدعم والمساعدة في تحويل الكلية إلى مركز تطبيقي متقدم، من خلال توفير المدربين والخبراء".

وأبدى رئيس الشبكة، "استعداده لتقديم الدعم في طباعة مجلة الباحث الإعلامي ووقائع المؤتمر السنوي للكلية، فضلا عن فتح أبواب المديريات أمام الطلبة للتدريب وجذب الجيدين منهم للعمل في الغرف المهنية المختصة بما يساعد في تأهيلهم لاحقا إلى سوق العمل".

بدوره، أشار عميد كلية الإعلام إلى الاتفاق مع رئيس شبكة الإعلام العراقي على تفعيل اتفاقية التعاون لتكون مفتوحة نحو مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية والاستشارات التي من شأنها تحقيق المصلحة المتبادلة للطرفين وتسهم في تطوير إعلام الدولة فضلا عن عقد شراكة عمل إستراتيجية وإقامة ورش وندوات ومؤتمرات ومهرجانات مشتركة بين الكلية والشبكة، بالإضافة إلى استضافة الكلية لأنشطة وفعاليات الشبكة البارزة في قاعاتها.

واتفق الجانبان على إجراء زيارات وعقد لقاءات مستمرة للتفكير بمشاريع مشتركة تخدم الإعلام العراقي وتسهم في الارتقاء به، بصفتهما مؤسسات تمثل الريادة الأكاديمية والمهنية في البلد".

العراق: إنجاز 250 مدرسة ضمن مشروع الأبنية النموذجية نهاية الشهر الجاري

أعلن فريق الإعلام الحكومي في العراق، اليوم الخميس، إنجاز 250 مدرسة ضمن المرحلة الأولى من مشروع الأبنية المدرسية والاتفاقية مع الصين نهاية الشهر الجاري، فيما أوضحت تفاصيل مشاريع المدارس المقرر تنفيذها وتأهيلها في عموم البلاد.

وقال المتحدث باسم الفريق حيدر مجيد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مشروع الأبنية المدرسية هو أول مشاريع الاتفاقية بين العراق والصين، كما يعد الأول من ناحية التصاميم والمساحات وهو أحد أهم الملفات ومن أولويات الحكومة في البرنامج الحكومي".

وأضاف، أن "المشروع يتم بإشراف مباشر من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء عبر دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية وتضمنت مرحلته الأولى بناء 1000 مدرسة موزعة على المحافظات بحسب معايير وضعتها اللجنة العليا وهي الكثافة السكانية والمدارس الكرفانية وكذلك المدارس التي تحتوي على دوام ثنائي وثلاثي".

وذكر، أنه "من المؤمل إنجاز 250 مدرسة نهاية الشهر الجاري ضمن المرحلة الأولى لتكتمل 25% منها والتي تبلغ بمجموعها الكلي 1000 مدرسة"، لافتا، إلى أن "المساحات المعتمدة هي الأولى من نوعها وبلغت 2500 - 3000 متر، فيما بلغت السعات 12 صفاً و18 صفاً".