رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ النجف الأشرف يكلف نديمة كريم برئاسة هيئة استثمار المحافظة

نشر
الأمصار

كلف محافظ النجف الأشرف في العراق يوسف مهدي كناوي، اليوم الخميس، نديمة كريم برئاسة هيئة استثمار المحافظة.

وذكر أمر إداري وقعه محافظة النجف الأشرف: أنه "استناداً للصلاحيات المخولة إلينا وبناء على ما جاء بالأمر الديواني المرقم بالعدد ق/2/5/42/1818 في 12/4/2023 ونظرا لانتهاء مدة تكليف رئيس هيئة استثمار النجف قررنا ما يأتي: أولاً: إنهاء تكليف (ضرغام هادي كيكو) من مهام رئاسة هيئة استثمار النجف الأشرف".

وأضاف الأمر في الفقرة ثانياً: إنه يتم تكليف نديمة كريم موسى جاسم بمهام رئاسة هيئة استثمار النجف الأشرف/وكالةً لحين اتباع الإجراءات القانونية والإدارية لاختيار رئيس للهيئة انفة الذكر وفقاً لأحكام المادة (7/تاسعا/1) من قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21 لسنة 2008) المعدل وقانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل".

وبعد تكليفها بالمنصب، أعلنت هيئة استثمار النجف مباشرة رئيستها الجديدة نديمة كريم بمهامها رسميا.

ونقل بيان عن الهيئة عن نديم قولها إن "أبواب هيئة استثمار النجف الاشرف مفتوحة أمام جميع المستثمرين والشركات الاستثمارية ورجال الأعمال لبناء مدينة أمير المومنين (عليه السلام)".

العراق.. الحكيم يؤكد على الالتزام بالدستور واستعادة الملفات الخاصة بمجالس المحافظات

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، اليوم الخميس، على الالتزام بالدستور واستعادة الملفات الخاصة بمجالس المحافظات، فيما أشار الى تحويل الصلاحيات في المرحلة السابقة لم يكن مدروساً

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة الوطني، في بيان، أن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، زار محافظة ميسان والتقى محافظها حبيب الفرطوسي ورئيس مجلس المحافظة وعدداً من أعضاء مجلس النواب ومجلس المحافظة، ورؤساء الوحدات الإدارية ومدراء الدوائر الخدمية والقيادات الأمنية في المحافظة".

وأكد الحكيم، أن "حضوره الى المحافظة، رسالة اهتمام بالمحافظة المعطاء ذات العمق التاريخي وخزان المجاهدين"، مشيداً "بالتعاون والتكامل بين المحافظة ومجلسها".

وأشار، الى أن "حالة الرضا الشعبي أحد أهم مجسات الرضا العام عن النظام السياسي"، مبيناً أن "الخدمات هي الأولوية في ظل الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي، وضرورة الحفاظ على ميزة الحكومات المحلية باعتبارها حكومات خدمية".

ودعا الحكيم إلى "تغيير الصورة النمطية عن مجالس المحافظات، فقد تحملت وزر المرحلة السابقة وتركت فراغاً كبيراً بعد إلغائها لذا لا بد من ترسيخ أهميتها في العملية الخدمية وأثر العملية الخدمية على النظام السياسي".

ولفت، الى "طبيعة الرؤى المتقاطعة في الإدارة بين الحل بالمركزية واللامركزية"، مشدداً على "الالتزام بالدستور واستعادة الملفات الخاصة بمجالس المحافظات".

ونوه، بأن "تحويل الصلاحيات في المرحلة السابقة لم يكن تحويلاً مدروساً، ما أربك المحافظات وأعطى صورة على أنها غير قادرة على تحمل المسؤولية"، مؤكداً "أهمية أن يكون العمل وتحقيق المنجز هو الأساس".