رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسالة خطية من سلطان عمان إلى الرئيس التونسي

نشر
رسالة من سلطان عمان
رسالة من سلطان عمان إلى الرئيس التونسي

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار بمقر الوزارة، سفير سلطنة عمان بتونس هلال بن عبد الله السناني، ووفق البيان الصادر عن الخارجية التونسية؛ سلم السناني، الوزير التونسي رسالة خطيّة موجّهة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، من قبل سلطان عمان هيثم بن طارق.

عمان وتونس:

فيما وجه سفير عمان دعوة الى وزير الخارجية التونسية لزيارة السلطنة، مؤكدًا على عُمق ومتانة الروابط الأخوية والتاريخية بين تونس وسلطنة عُمان، وأهمية الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستوى العلاقات المتميزة التي تجمع قيادتي البلدين، بما يستجيب لتطلّعات الشعبين الشقيقين.

وتمّ خلال اللقاء، الإشادة بالحركية الإيجابية التي تشهدها العلاقات التونسية العُمانية خلال الفترة الأخيرة، والزخم الُمسجل في نسق تبادل الزيارات بين كبار مسؤولي البلدين، ولاسيما على أثر الزيارة التي أداها وزير الشؤون الخارجية إلى سلطنة عُمان يومي 30 و31 يناير  الماضي، بمناسبة انعقاد الدورة السادسة عشرة للجنة المشتركة.

بحث وزير الدّاخليّة في تونس كمال الفقي اليوم الأربعاء، مع سفير سلطنة عمان بتُونس هلال بن عبد الله بن علي السّناني، التعاون بين البلدين في مجالات اختصاص وزارة الداخلية.

وأكد الجانبان - وفق بيان الداخلية في تونس اليوم - الحرص المشترك الحرص على الدفع بعلاقات الشراكة القائمة خاصّة من خلال إتمام الإجراءات المتعلّقة بوضع مشروعي اتفاقيتي التعاون في مجالي الأمن والحماية المدنية في صيغتهما النهائية وتوقيعهما بمناسبة الدورة القادمة للجنة المشتركة بين البلدين.

وفي وقت سابق، بحثت دولة تونس وسلطنة عمان، سبل تعزيز وتنويع التعاون في كافة المجالات الأخرى منها التأهيل والتدريب المهني في مجالي السياحة والصناعات بين تونس وعمان.

تونس وعمان وتنويع التعاون في مجال السياحة كما بحث وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين اليوم الثلاثاء، مع سفير سلطنة عمان في تونس هلال بن عبد الله بن علي السناني التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مجالي السياحة والصناعات التقليدية.

وكشف وزير السياحة في تونس سفير سلطنة عمان في تونس، عن ارتياح الطرفان لمستوى التعاون القائم بين الجمهورية التونسية وسلطنة عمان في العديد من المجالات لا سيما في المجال السياحي والتأكيد على وجود رغبة من الجانبين في مزيد دعمه خلال السنوات القادمة.