رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. الحرس الوطني يضبط عنصرًا تكفيريًا بولاية نابل

نشر
الأمصار

نجحت وحدات الحرس الوطني التونسي، في ضبط عنصر تكفيري بمنطقة الحرس الوطني بمنزل تميم التابعة لولاية نابل.

 

 

وأضاف الحرس الوطني، في بيان له، أن الوحدات ضبطت العنصر التكفيري بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي وتورطه في عدد من القضايا وصادر بحقه حكما بالسجن لمدة عام. وأشار الحرس الوطني إلى أن النيابة العمومية أمرت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.

 

خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 19 مهاجراً


قال الحرس الوطني التونسي، الثلاثاء، إن خفر السواحل انتشل جثث 19 مهاجراً قبالة سواحل صفاقس، في أحدث كارثة غرق لمهاجرين كانوا يبحرون باتجاه السواحل الإيطالية.

ويرفع هذا عدد القتلى في حوادث غرق قبالة سواحل تونس إلى نحو 200 مهاجر، في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام.

وكانت أعلنت مصادر تونسية رسمية أن قوات الأمن تمكنت مؤخراً من إحباط عمليات تهريب جديدة لمهاجرين غير قانونيين من السواحل التونسية إلى أوروبا عبر السواحل الإيطالية.

وأوردت المصادر نفسها أنه أُلْقِيَ القبض على أكثر من 60 «مشتبهاً فيه» من بين المتهمين والمفتش عنهم منذ مدة في قضايا تهريب المهاجرين غير النظاميين الذين يتسللون إلى تونس عبر حدودها من الجزائر وليبيا، ثم يُنقلون براً عبر سيارات تهريب خاصة إلى محافظة صفاقس وسط البلاد، التي تعد النقطة الأقرب إلى جزر جنوب إيطاليا.

ويختار غالبية المهربين سواحل هذه المحافظة لأنه لا تفصلها عن أول نقطة في سواحل جنوب أوروبا إلا نحو ساعة ونصف على متن بواخر صيد عادية.

وفي وقت سابق،تمكنت وحدات التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني التونسي بأريانة من إلقاء القبض على أحد العناصر المتطرفة صادر في شأنه 15 منشور تفتيش ومحكوم  بـ90 سنة سجنا (3 مناشير من أجل الإنتماء الى تنظيم إرهابي ومحكوم  بـ18 سنة سجنا  و12 منشور من أجل التحيل ومحكوم بـ72 سنة سجنا).

تونس: مواقف فنزويلا في دعم الشعب الفلسطيني "جديرة بالثناء"

أثنى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، على مواقف فنزويلا الداعمة للمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والمطالبة بالإنهاء الفوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية التونسي خلال لقاء عقده مع نظيره الفنزويلي إيفان جيل بينتو على هامش مشاركته فى فعاليات مؤتمر القمة الـ 19 لدول حركة عدم الانحياز المنعقد فى العاصمة الأوغندية "كمبالا".. وذلك وفقا لبيان للخارجية التونسية.