رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا وسلوفاكيا تبحثان أوضاع الشرق الأوسط وسط تدهور البيئة الأمنية العالمية

نشر
الأمصار

 بحثت الولايات المتحدة وسلوفاكيا التطورات الأمنية عالميا، بما في ذلك مواجهة التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا ونفوذ الصين في أوروبا والاستقرار في مضيق تايوان وعدم الاستقرار المستمر في الشرق الأوسط.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم الثلاثاء أن هذه المباحثات جاءت خلال مشاركة ليزا سوير نائبة مساعد وزير الدفاع للسياسة الأوروبية وسياسة حلف شمال الأطلسي في مكتب وزير الدفاع الأمريكي، في رئاسة مجموعة الدفاع رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وسلوفاكيا مع إيجور ميليشر وزير الدولة بوزارة الدفاع للجمهورية السلوفاكية في العاصمة براتيسلافا.

وأكد الجانبان التزامهما بتعزيز حلف الناتو قبل انعقاد قمة الناتو في الذكرى الخامسة والسبعين في الفترة من 9 إلى 11 يوليو في واشنطن العاصمة.

وأشادت سوير بالذكرى العشرين لتأسيس سلوفاكيا كحليف لحلف شمال الأطلسي، والتزامها بتجاوز أهداف الإنفاق الدفاعي وجهودها للمساهمة في تعزيز أمن الجبهة الشرقية لحلف شمال الأطلسي.

وبحسب البيان، أكد مسؤولو الدفاع السلوفاكيون التزامهم بأولويات التعاون الأمني الثنائي بما في ذلك التحديث العسكري والتدريبات والمشاركة العسكرية بين الجيشين والتعاون الفني والمساهمات في الأمن العالمي وبرنامج شراكة الدولة السلوفاكي طويل الأمد مع الحرس الوطني في ولاية إنديانا الأمريكية.

أمريكا.. بايدن يُعلن استثمار 7 مليارات دولار في الطاقة الشمسية

أعلن الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، في اليوم العالمي للأرض عن منح فيدرالية بقيمة 7 مليارات دولار لمشروعات الطاقة الشمسية السكنية التي تخدم أكثر من 900 ألف من الأسر منخفضة ومتوسطة الدخل، حسبما أفادت وكالة «أسوشيتد برس»، اليوم الثلاثاء.

وقال بايدن يوم الإثنين، في حديقة برينس ويليام فورست بارك في تريانغل بولاية فرجينيا: "على الرغم من الدمار الهائل في الولايات الحمراء والزرقاء، لا يزال هناك من ينكرون أن المناخ في أزمة"، موجها انتقادات خاصة إلى مؤيدي حركة "MAGA" (فلنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى) التي يتزعمها سلفه دونالد ترامب.

وأضاف: "لا يبدو أن أصدقائي الجمهوريين في حركة MAGA يعتقدون أن هذه أزمة.. إنهم يريدون في الواقع إلغاء قانون خفض التضخم، الذي يوفر التمويل للغالبية العظمى من هذه المشاريع، وإلغاء الحماية للهواء النظيف والمياه النظيفة".