رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت يصل إلى الأردن

نشر
الأمصار

وصل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، إلى الأردن، في زيارة رسمية ليومين.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية "استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، لدى وصوله مطار ماركا في زيارة دولة للأردن تستمر يومين".
 

وجرت لأمير الكويت مراسم استقبال رسمية، حيث رافقت طائرته لدى دخولها أجواء المملكة، طائرات مقاتلة من طراز F16 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، ترحيبا بضيف الأردن الكبير.

ولدى وصول موكب أمير دولة الكويت إلى الديوان الملكي الهاشمي محاطا بالموكب الأحمر، المخصص للمناسبات الرسمية والاحتفالات الوطنية، رافق مجموعة من فرسان الحرس الملكي (الخيالة) الموكب، ترحيبا بضيف الأردن الكبير.
 

وازدانت شوارع في العاصمة عمان بأعلام الأردن والكويت، ورفُعت اللافتات التي حملت عبارات ترحيبية بأمير الكويت.

بحث سبل التعاون بين الصومال والكويت


 استقبل مدير المعهد الدبلوماسي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال السفير عبدالقادر أمين شيخ بمساعد وزير الخارجية لشؤون معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي بوزارة الخارجية الكويتي، السفير ناصر صبيح الصبيح ، وذلك لبحث آفاق فرص التعاون المشترك.

وناقش الجانبان تعزيز التعاون في برامج التدريب لتعزيز خبرات وكفاءة الدبلوماسيين، فضلاً عن تسهيل مبادرات تبادل المعرفة لتوسيع وجهات النظر والرؤى في مجال الدبلوماسية.

بحث سبل التعاون بين وزير الدفاع الصومالي ورئيسة مكتب الأمم المتحدة

عقد وزير الدفاع في الحكومة الصومالية عبد القادر محمد نور في مقديشو، مباحثات مع  رئيسة مكتب الأمم المتحدة لدعم الصومال السيدة إيسيا كيرابو.

وناقش الجانبان عن التقدم الذي أحرزه الجيش الصومالي في الدفاع عن البلاد وتحريره من ميليشيا الشباب الإرهابية.

وأشار الوزير إلى الجهود الرامية إلى تطوير قدرة القوات المسلحة، وخاصة إدارة الخدمات اللوجستية لمواجهة الجماعات الإرهابية التي تشكل تحديا لاستقرار البلاد، والمنطقة والعالم ككل.

وأوضح خلال حديثه أن الحكومة الفيدرالية ستعزز عملياتها ضد ميليشيا الخوارج، ولذلك من الضروري زيادة الدعم اللوجستي اللازم الذي سيساعد في القضاء عليها بأقرب وقت.