رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأونروا: تبرئة الوكالة من إدعاءات إسرائيل رسالة قوية للمانحين

نشر
الأمصار

أشادت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام والتواصل بوكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا) إيناس حمدان، بنتائج تقرير المراجعة المستقلة بشأن عمل المنظمة الأممية في غزة، واصفة هذا التقرير بـ"المهم والإيجابي".

وقالت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام والتواصل بوكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا) إيناس حمدان، في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم الثلاثاء، "إن النتائج التي تضمنتها التوصيات في هذا التقرير تشير إلى أن الأونروا لديها آليات واضحة ولديها التزام عالي بمبدأ الحيادية الذي هو مبدأ أساسي في عمل المنظمة التابعة للأمم المتحدة".
وأضافت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام والتواصل بوكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا) إيناس حمدان، "أنه لم يكن هناك أي إثباتات تشير أو تؤكد أي من الاتهامات التي كانت قد وجهت للمنظمة، بالتالي ما جاء في التقرير يعزز الفكرة الأساسية أن الأونروا هى مؤسسة ذات دور مهم في المنطقة ولابد أن تستمر في تقديم الخدمات، وبالتالي هذا يؤدي إلى أن مسألة التمويل هى رسالة قوية للمانحين والشركاء الداعمين للأونروا بأن الاستمرار في تمويل الوكالة شيء أساسي وجوهري من أجل استكمال هذه الاستجابة الإنسانية التي تديرها الوكالة الأممية".
وأشارت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام والتواصل بوكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا) إيناس حمدان، إلى أن وكالة الأونروا تقدم خدمات للاجئين في مناطق العمليات في غزة، بل أيضا في الضفة الغربية، والقدس الشرقية، الأردن، لبنان، سوريا، وهناك ما يقرب من 6 ملايين لاجئ يعتمدون بشكل أساسي على الخدمات التي تقدمها الوكالة، موضحة أن هذه الخدمات تشمل خدمات تعليم تقدم من خلال 700 مدرسة في مناطق العمليات وخدمات صحية تقدم عن طريق 139 منشأة طبية، بالإضافة إلى المساعدات الغذائية أو النقدية أو الإغاثية.

الأمصار

كتائب القسام: بعد 200 يوم لا يزال الجيش الإسرائيلي عالق بغزة بلا هدف

في تصريحات جديدة لأبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، أكد على استمرار مواجهة العدو الإسرائيلي في قطاع غزة، وقال أبو عبيدة إن بعد مرور 200 يوم من معركة طوفان الأقصى، لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته وتبرير جرائمه.

وأشار إلى أن الكرة الآن في ملعب من يعنيه الأمر من جمهور العدو، مؤكدًا أن الوقت ضيق والفرص قليلة للعدو لتحقيق أهدافه.

وفي سياق متصل، أكدت كتائب القسام على أن الجيش الإسرائيلي لم يحقق أي انتصار في غزة بعد 200 يوم من الحرب، وأنه عالق في الرمال دون تحقيق أهدافه المزعومة.

وأكدت الكتائب أن ما يسمى بالضغط العسكري لن يثنيها عن الثبات على مواقفها والحفاظ على حقوق شعب غزة، مشددة على أنها لن تتنازل عنها أبدًا.

وأضافت،  “بعد 200 يوم لا يزال الجيش الإسرائيلي عالق بغزة بلا هدف ولا انتصار”.

وكانت أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تمكن مقاتليها من قنص جندي إسرائيلي في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة وسط توغل الجيش وحصار النازحين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء.

وقالت "القسام" في بيان على قناتها في "تيلجرام": "تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني في بيت حانون شمال قطاع غزة".

وفجر الثلاثاء، توغل الجيش الإسرائيلي في المناطق الشمالية لقطاع غزة وقصف مسجدا والمنطقة السكنية المجاورة له في الفاخورة بمخيم جباليا للاجئين، كما حاصر مدرسة مهدية الشوا في بيت حانون التي تؤوي نازحين، واعتقل عشرات الرجال والأطفال وأجبر النساء والفتيات على النزوح.