رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رانجنيك أبرز المرشحين لخلافة توخيل في تدريب بايرن ميونخ

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن رالف رانجنيك، المدير الفني الحالي لمنتخب النمسا، أصبح أقوى المرشحين لتدريب فريق بايرن ميونخ الألماني، بداية من الموسم المقبل، خلفا لتوماس توخيل. 

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" الألمانية، أن رالف رانغنيك، المدير الفني الحالي لمنتخب النمسا، أصبح أبرز المرشحين لتولي تدريب فريق بايرن ميونخ في الموسم المقبل، خاصة بعد خروج الثنائي تشابي ألونسو وجوليان ناجيلسمان.

 

وأشارت سكاي، إلى أن المدير الفني الحالي لمنتخب النمسا، يعد المفضل لإدارة النادي البافاري، لخلافة توخيل، على الرغم من وجود الإيطالي روبيرتو دي زيربي، المدير الفني الحالي لفريق برايتون الإنكليزي في القائمة، بعد أن اجتماعًا مع مسؤولي بايرن، منذ فترة وبالتحديد قبل قرار تشابي ألونسو بالبقاء مع باير ليفركوزن، وكانت المحادثات إيجابية، لكن إدارة البحث عن المدرب ركزت بعد ذلك على ناغلسمان، الذي رفض ومدد العقد مع الاتحاد الألماني لكرة القدم حتى عام 2026.  

ويمتد عقد رانجنيك مع المنتخب النمساوي حتى نهائيات كأس العالم 2026، وبالتالي من المرجح أن يدفع بايرن، قيمة مادية كبيرة في حال رغبته في التعاقد مع مدرب منتخب النمسا، حيث سيحاول صاحب الـ 65 عاما، في التفاوض مع مسؤولي الاتحاد النمساوي خلال الفترة المقبلة، من أجل إقناعهم بالرحيل في حال تمت صفقة تدريب الفريق البافاري، خاصة وأنه منفتح على تدريب البايرن.

وجدير بالذكر أن رانجنيك، تولي تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي بشكل مؤقت، قبل قدوم الهولندي إريك تن هاغ، قبل أن يتولى تدريب المنتخب النمساوي، ويقوده إلى نهائيات يورو 2024.

ريال مدريد يعرض صفقة تبادلية على بايرن ميونخ

أفاد تقرير صحفي فرنسي، اليوم الأحد، أن ريال مدريد يفكر في عقد صفقة تبادلية مع بايرن ميونخ، من أجل الحصول على خدمات الكندي ألفونسو ديفيز.

 

 

ويرغب ريال مدريد في ضم ديفيز، الذي ينتهي عقده في صيف 2025، بنهاية الموسم الجاري، لكن بايرن ميونخ يغالي في مطالبه المالية.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن ريال مدريد سيعرض على بايرن ميونخ لاعبه الفرنسي فيرلاند ميندي، بالإضافة إلى مبلغ مالي، للحصول على خدمات ديفيز، في صيف 2024.

 

ويحرص ريال مدريد على التخلص من ميندي هذا الصيف، حيث ينتهي عقده أيضًا في صيف 2025، ولا يقدم المستوى المنتظر منه.

وأضافت الصحيفة، أنه يمكن تنسيق صفقة تبادلية بين الناديين، خاصة مع حرص بايرن ميونخ على التوقيع مع ميندي.

ومع ذلك، فإن هناك أكثر من نادٍ يرغب في ضم ميندي، مثل ليفربول وآرسنال ونيوكاسل يونايتد ونابولي.

وعلى الرغم من ذلك، فإن المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي، لا يرغب في التفريط في ميندي، حتى بعد التعاقد مع ألفونسو ديفيز.

ومن المتوقع أن يحدث خلاف بين إدارة فلورنتينو بيريز وأنشيلوتي حول هذا الأمر.

ويستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة في التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، في ظل الصراع بين الفريقين على التتويج بلقب الليجا خلال الموسم الحالي.