رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الهلال يستبعد كوليبالي من مواجهة العين بنصف نهائي دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الثلاثاء، أن المدرب البرتغالى جورجى جيسوس، المدير الفنى لفريق الهلال استقر على الخماسى الأجنبى الذى سيخوض مواجهة العين الإماراتى المصيرية فى دورى أبطال آسيا.

ويخوض فريق الهلال السعودى مواجهة حاسمة فى الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، عندما يستضيف العين الإماراتي على ملعب "المملكة أرينا"، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال آسيا بعدما خسر الزعيم ذهابا بنتيجة 4-2.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية أن البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال ضم، الخماسي الأجنبي الصربي سيرجي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي مالكوم، والمغربي ياسين بونو والبرازيلي ميشايل ديلجادو لمعسكر الأزرق استعدادًا لمواجهة العين الإماراتي الثلاثاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، واستبعد السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع الفريق.

وأضافت الرياضية نقلا عن مصادرها أن المدرب البرتغالي سيحدد قراره النهائي في الاجتماع الفني للاعبين قبل توجه البعثة الزرقاء للملعب.

وأبدى البرتغالي جورجي جيسوس ثقته في قدرة فريقه على العودة بالنتيجة أمام العين والتأهل إلى النهائي، مشيرًا إلى أنهم ينتظرون دعم جماهيرهم.

وقال جيسوس خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "هذه أول مباراة نخوضها في حسابات الذهاب والإياب بعدم أفضلية، لكن نحن على ثقة بأننا قادرون على تخطي هذه المباراة بالتركيز ودعم جماهيرنا، ندرك أن منافسنا صعب، وتابعناه عندما تأهل من دور الثمانية أمام النصر، لديهم قدرات مميزة في التحول الهجومي".

وعلي الجانب الآخر،  تخطّط رابطة "القوة الزرقاء"، قائدة جماهير فريق الهلال ، لحضور 5 آلاف من أعضائها في مدرّجات ملعب "المملكة أرينا" خلال المواجهة مع العين، الثلاثاء، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وتسعي الرابطة إلى تسجيل حضورها الأكبر في الملاعب منذ تأسيسها عام 2019، استشعارًا منها لأهمية المباراة، التي تحسم هوية المتأهل إلى النهائي القاري.

وتستهدف "القوة الزرقاء" دخول 5 آلاف من أعضائها إلى المدرّجات، لجلوسهم خلف المرميين وفي أجزاء من الواجهة، فيما أعدّت لوحة جماهيرية "تيفو" أحاطتها بالسرية لمفاجأة المتابعين بها.

ويسعى الهلال إلى تعويض خسارته مباراة الذهاب 2-4 الأسبوع الماضي والفوز بفارق أكثر من هدفين للصعود إلى النهائي.

وكان مجلس الجمهور الهلالي أسّس، في أغسطس 2019، رابطة "القوة الزرقاء" لقيادة المدرجات الداعمة للفريق.