رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العين الإماراتي يتفوق على الهلال السعودي في تاريخ مواجهات أبطال آسيا

نشر
العين والهلال
العين والهلال

يتفوق فريق «العين» الإماراتي، في تاريخ مواجهاته أمام «الهلال» السعودي، خلال مباريات بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب «المملكة أرينا»، في إياب نصف نهائي مسابقة الموسم الحالي 2023-2024.

تُقام مباراة «الهلال ضد العين»، في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري في المواجهة التي يترقبها عشاق الساحرة المستديرة في العالم العربي بعد ملحمة الذهاب، وتُذاع المباراة على قناة SSC1 HD

تاريخ مواجهات الهلال والعين

والتقى الفريقان وجها لوجه في 15 مرة سابقة بدوري أبطال آسيا، حيث تفوق العين في 7 مرات مقابل 6 انتصارات للهلال، فيما انتهت مباراتين بالتعادل.

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن القيمة التسويقية لفريق الهلال السعودي 242 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لفريق العين الإماراتي 34 مليون يورو ويتفوق الزعيم السعودي على البنفسجي بنحو 208 ملايين يورو.

ويسعى العين إلى تأكيد تفوقه أمام الهلال والتأهل إلى النهائي الرابع بعد 2003 عندما أحرز لقبه الوحيد والأوّل في النظام الحالي للبطولة، ثم 2005 و2016.

كان العين أوقف سلسلة قياسية للهلال شهدت تحقيقه 34 فوزاً متتالياً في مختلف المسابقات، عندما هزمه ذهاباً في المباراة التي تألق فيها المغربي سفيان رحيمي مسجّلاً ثلاثية "هاتريك"، وكان قبلها سجل ثلاثية أيضاً في مباراتي ربع النهائي أمام النصر السعودي، ليرفع رصيده في صدارة الهدّافين إلى 11 هدفاً، بينها سبعة في الأدوار الاقصائية.

العين والهلال

وتأهل العين الإماراتى إلى نصف نهائي دورى أبطال آسيا على حساب النصر السعودي، بعد حسم مباراة إياب ربع النهائي التي جمعتهما على ملعب الأول بارك بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بفوز النصر 4-3 في الوقت الذى انتهت فيه مباراة الذهاب بفوز العين 1-0 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد التعادل في إجمالي المباراتين 4-4.

بينما تأهل الهلال إلى هذا الدور في أبطال آسيا، بعدما فاز على حساب نظيره الاتحاد السعودي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في إياب ربع نهائي النسخة الحالية ، ليتأهل بمجموع 4-0 بعد حسم الذهاب بنتيجة 2-0 أيضًا.