رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تعرف على تفاصيل حالة الطقس من اليوم حتى الخميس

نشر
الأمصار

كشف الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن التحديثات الأخيرة لنماذج التنبؤ بالمناخ  تشير إلى تعمق الحالة المتوقعة من التغيرات المناخية القوية من اليوم الثلاثاء حتى الخميس.

تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم حتى الخميس:

1- الثلاثاء 23 / 4  .. الحرارة ستكون حول الـ 40°م على معظم المناطق بما فيها شمال الدلتا والساحل الشمالي عدا سيناء ومدن القناة .

2- الأربعاء 24 / 4 .. تتعمق الحالة شديدة الحرارة على معظم مناطق الجمهورية بالتزامن مع بداية سيطرة كتلة باردة تبدأ من الشمال الغربي لتنشأ منطقة تناطح منخفض سطحي بارد مع جبهة جنوبية حارة يعمل على توسيع نطاق الحرارة وزيادة حدتها على الدلتا وباقي الجمهورية لتتعدى حاجز 41 – 42 ° م عدا الشمال الغربي.

3- الخميس 25 / 4  .. تبدأ الكتلة الباردة في السيطرة على الأجواء على الدلتا والوجه البحري وشمال الصعيد "وحتى أسيوط "مع اشتداد الحرارة أكثر على الصعيد  لتصل الى ما فوق 42 الى 43 درجة على جنوب الصعيد( سوهاج – قنا – الأقصر – اسوان )

4- سيادة الرياح الجنوبية الساخنة  "الشرد " على معظم المناطق خصوصا غرب البلاد  خلال الثلاث أيام "الثلاثاء – الخميس " و لها تأثير على مرحلتي الاخصاب والعقد لكل المحاصيل.

وقد كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، حيث أنه من المتوقع أن يكون يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى و الوجه البحري و شمال الصعيد، وسيناء وجنوب الصعيد حار على السواحل الشمالية.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن متوسط درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء:

 

القاهرة الكبرى والوجه البحرى

 

درجة الحرارة العظمى: 38

 

درجة الحرارة الصغرى: 25

 

السواحل الشمالية الغربية

 

درجة الحرارة العظمى:38

 

درجة الحرارة الصغرى: 25

 

السواحل الشمالية الشرقية

 

درجة الحرارة العظمى:31

 

درجة الحرارة الصغرى: 18

 

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

 

درجة الحرارة العظمى:36

 

درجة الحرارة الصغرى: 25

 

شمال الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى: 40

 

درجة الحرارة الصغرى: 24

 

جنوب الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى:41

 

درجة الحرارة الصغرى:26