رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استقرار سعر الدولار أمام العملات الأخرى خلال تعاملات اليوم

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين، أمام اليورو والين بعد أسبوع شهد أكبر تقلبات في تداولات سوق العملة في أشهر، مع تقييم المتعاملين لأثر التطورات في السياسة النقدية وفي المشهد الجيوسياسي.

وتركز الأسواق على وضع الين قبل مراجعة مقررة من بنك اليابان للسياسة النقدية، الجمعة.

 تغير أسعار العملات 

جرى تداول الين حول 154.69 للدولار بالقرب من أقل مستوى في 34 عاما سجله الأسبوع الماضي وبلغ 154.79 وبالقرب من مستوى 155 الذي يراقبه المتعاملون على أساس أنه نقطة للتدخل المحتمل من السلطات اليابانية.

وتجاوز مؤشر الدولار 106 نقطة لكنه الآن أقل من أعلى مستوى في خمسة أشهر سجله الأسبوع الماضي بعد تعليقات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وبيانات التضخم التي جاءت أعلى من المتوقع ما أدى لتراجع توقعات خفض أسعار الفائدة.

كما ساعد تراجع حدة التوتر في الشرق الأوسط، الذي دفع الدولار والذهب والنفط الخام إلى الارتفاع الحاد يوم الجمعة وأثر سلبا على أسواق الأسهم، على تخفيف التقلبات.

وقللت طهران من أهمية الهجوم المنسوب لإسرائيل بطائرات مسيرة على إيران، فيما يبدو أنها خطوة محسوبة تهدف إلى تجنب التصعيد في المنطقة.

سعر الدولار في مصر اليوم 22 أبريل 2024

استقر سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه، الإثنين 22 أبريل/ نيسان 2024 في البنوك والصرافات، بدعم تراجع العجز في صافي الأصول الأجنبية على نحو كبير، لينخفض العجز إلى 65 مليار جنيه.

سعر الدولار في مصر اليوم الإثنين 22 أبريل/نيسان 2024

وبلغ سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري حوالي 48.31 جنيه للشراء و48.45 جنيه للبيع.

سعر الدولار بالسوق السوداء
واستقر سعر الدولار في السوق السوداء عند 48.50 جنيه.

وقال نائب محافظ البنك المركزي المصري، رامي أبو النجا، إن مصر ملتزمة بتبني نظام سعر صرف مرن يؤدي إلى توافر العملة الصعبة.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري
سجل متوسط سعر الدولار في البنك المركزي المصري: 48.31 جنيه للشراء و48.45 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري
واستقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري في التعاملات الأخيرة حتى كتابة هذا التقرير ليصل إلى 48.32 جنيه للشراء و48.42 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر
وفي بنك مصر سجل سعر العملة الأمريكية إلى 48.32 جنيه للشراء و48.42 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية
وفي بنك الإسكندرية سجل الدولار 48.32 جنيه للشراء و48.42 جنيه للبيع.