رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تبحث مع منظمة العمل الدولية تعزيز التعاون الثنائي

نشر
وزيرالعمل في الجزائر
وزيرالعمل في الجزائر

بحث وزيرالعمل في الجزائر فيصل بن طالب مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو، السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي مع المنظمة الأممية المتخصصة.

الجزائر تبحث مع منظمة العمل الدولية


وذكرت وزارة العمل الجزائرية ، في بيان لها الأحد، أن هذا اللقاء يأتي على هامش الزيارة التي يقوم بها المدير العام لمنظمة العمل الدولية للجزائر على رأس وفد مهم .. مضيفة أنه شكل فرصة للطرفين لتبادل وجهات النظر حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون مع هذه المنظمة الأممية المتخصصة، وإبراز الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر فيما يخص تعزيز العمل اللائق والحوار والحماية الاجتماعيين.

ومن جهته.. ثمن هونجبو التجربة الرائدة للجزائر في مجال الضمان الاجتماعي والحوار الاجتماعي.. مؤكدا الاستعداد التام للمنظمة لتدعيم هذا التعاون وتعزيزه.

تجدر الإشارة إلى أن الجزائر تحتضن مكتب العمل الدولي لبلدان المغرب العربي منذ سنة 1967، وتربطها برامج تعاون متعددة مع مكتب العمل الدولي.

أكدت الجزائر وكرواتيا تطابق رؤيتهما حول المطالبة بتعزيز منظومة العمل متعدد الأطراف والدعوة إلى تطبيق الشرعية الدولية والقانون الدولي دون انتقائية وبعيدًا عن المعايير المزدوجة في معالجة مختلف الأزمات والصراعات في العالم.

جاء ذلك خلال المحادثات، التي جمعت الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية عمار بلاني، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة، مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الكرواتي غاري كابيلي.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان - أن هذا اللقاء شكل فرصة لتجديد إرادة الطرفين ورغبتهما المشتركة في تعميق العلاقات الممتازة بين البلدين، وتطوير التعاون الثنائي وتوسيعه، لاسيما على ضوء المشاورات السياسية الجزائرية-الكرواتية الناجحة، التي انعقدت دورتها الثالثة بالجزائر يوم 21 فبراير الماضي برئاسة كل من الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عمار بلاني، ووزير الدولة المكلف بالشؤون السياسية بوزارة الخارجية الكرواتية فرانو ماتسيتش.

وبحسب البيان، شدد الجانبان على ضرورة تنفيذ المخرجات التي تم الاتفاق عليها خلال الدورة الثالثة للمشاورات السياسية، لاسيما فيما يخص زيادة حجم التبادل التجاري البيني، وتطوير التعاون الثنائي، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال الزراعة، والسياحة، والطاقة، الثقافة، الرياضة وصناعة السفن، وصولا إلى إرساء شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين.

كما اتفق الطرفان على أهمية تعزيز التعاون البرلماني، وثمنا تنصيب لجنة الصداقة البرلمانية الجزائرية-الكرواتية باعتبارها آلية جديدة من شأنها توطيد التشاور والحوار بين البلدين الصديقين حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.