رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال وصربيا يبحثان سبل تعزيز التعاون والعلاقات بين الحكومتين

نشر
الصومال وصربيا
الصومال وصربيا

بحث رئيس مجلس الشعب في الصومال آدم محمد نور، اليوم الأحد، مع المبعوث الخاص لرئيس جمهورية صربيا للقرن الإفريقي فلاديمير أورلي، سبل تعزيز التعاون الثنائي، واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية، العلاقات بين حكومة الصومال وصربيا، وإنشاء لجان صداقة بينهما.

مباحثات بين الصومال وصربيا:


وأكد مبعوث الرئيس الصربي أن حكومة بلاده تقف إلى جانب الحكومة والشعب الصومالي للمساهمة في قضايا التنمية والتطوير.

وفي وقت سابق، عقد وزير الأمن الداخلي في الصومال اللواء عبدالله شيخ إسماعيل، عدة مباحثات مع المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي في البلاد ورئيس بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية "أتميس" محمد الأمين سويف سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

وبحث الجانبان تطوير العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

الصومال والاتحاد الأفريقي يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي بالمجال الأمني

وأعرب الوزير الصومالي عن شكره وتقديره لبعثة القوات الأفريقية على دورها الهام في تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد والقضاء على الإرهاب.

مباحثات مشتركة بين الصومال وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي

عقد كلا من وزير الصناعة في الحكومة الفيدرالية بدولة الصومال و ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عدة مباحثات بشأن  تطوير التعاون بين الجانبين وتطوير الشركات الخاصة، وخلق فرص العمل، والنمو الاقتصادي الشامل للبلاد.

يذكر أن وزير التجارة والصناعة في الحكومة الفيدرالية جبريل عبد الرشيد حاج عبدي،استقبل  اليوم في مكتبه، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الصومال، ليونيل لورينز.

جانب من اللقاء 

كما تطرق الاجتماع إلى إنشاء مناطق اقتصادية في الدولة، وتسهيل التجارة، ومواصلة تطوير ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز خلق فرص العمل.

الصومال.. عقد اجتماع أمني رفيع المستوى لتعزيز سلامة مقديشو

عقد اجتماع أمني رفيع المستوى في عاصمة الصومال مقديشو، ترأسه كل من قائد شرطة الصومال، الجنرال سلب أحمد، ومحافظ إقليم بنادر وعمدة مقديشو، يوسف حسين جمعالي "مدالي" لتعزيز سلامة العاصمة.

وحضر الاجتماع شخصيات رئيسية، مثل مدير وكالة المخابرات والأمن الوطني عبدالله محمد علي (سنبلولشي)، وممثلي قوات الشرطة في الصومال، ومفوضي المديريات، ومسؤولين حكوميين آخرين.

وجاء الاجتماع في أعقاب لقاء عقده رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، مع الشرطة الصومالية، مؤكدا أهمية الحفاظ على السلام في العاصمة.