رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال وصربيا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، المبعوث الخاص لرئيس صربيا المسؤول عن منطقة القرن الأفريقي السيد فلاديمير أورلي.

 

وبحث الجانبان تعزيز العلاقات التاريخية والتعاون بين جمهورية الصومال الفيدرالية وجمهورية صربيا.

 

وشكر رئيس الوزراء الذي تلقى رسالة من رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، حكومة صربيا على دعمها ومساندتها للصومال، لا سيما في إعادة بناء الجيش الوطني.

 

من جانبه أشاد المبعوث الخاص لرئيس صربيا إلى القرن الأفريقي بحكومة وشعب الصومال بما حققوه من إنجازات في بناء وتنمية الصومال، ونوه بثمار الحرب ضد مليشيات الشباب الإرهابية والمناطق المحررة.

 

الصومال يستقبل وفد برلماني من دول شرق أفريقيا


استقبل أعضاء في مجلس الشعب في الصومال وفدا برلمانيا من دول مجموعة شرق أفريقيا وصل إلى البلاد صباح اليوم.

ومن المقرر زيارة  الوفد، الذي تلقى دعوة رسمية من رئيس مجلس الشعب  شيخ آدم محمد نور (مدوبي)، مقديشو لمدة يومين، حيث سيلتقي بقادة المجلسين ومسؤولين حكوميين آخرين.

وسيقوم الوفد بتقديم تقارير إلى البرلمان الصومالي حول كيفية تشكيل لجنة برلمانية تمثل الصومال في مجموعة شرق إفريقيا.

الصومال .. بحث الأوضاع الأمنية في العاصمة مقديشو

عقد محافظ محافظة بنادر وعمدة بلدية مقديشو يوسف حسين جمعالي ، اجتماع حول تعززي أمن العاصمة الصومالية  مقديشو والحفاظ على الصورة الجمالية .

وشارك في الإجتماع قائد الشرطة الوطنية العميد سُلب أحمد فرين،وقائد المخابرات عبدالله محمد علي “سنبللوشي”.

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز أمن العاصمة ونواحيها والبدء في مرحلة المساءلة بين الجهات الأمنية.

وخلال الأجتماع تم الإستماع إلى تقارير مفصله من قائدي الشرطة والمخابرات ورؤساء المديريات ،وكذلك ضباط الأجهزة الامنية حول مستجدات الأوضاع الأمنية في العاصمة.

الصومال.. الحكومة الفيدرالية ترحب ببيان مجموعة السبع حول الأطماع الإثيوبية في البلاد

رحبت الحكومة الفيدرالية، بالبيان الصادر عن وزراء خارجية مجموعة السبع بعد قمتهم التي استمرت 3 أيام في جزيرة كابري الإيطالية، حيث أعربوا عن قلقهم من الأطماع الإثيوبية على الأراضي الصومالية.

وأشادت الحكومة بجهود مجموعة السبع في التعامل مع نقص الغذاء والفقر والصراعات المسلحة والتغير المناخي والنزوح والمساعدات الإنسانية ،بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي لمعالجة تلك التحديات.

وقال البيان الصادر عن الحكومة الفيدرالية ” إن الصومال ملتزم بدعم السلام والأمن في المنطقة، ويعمل على تعزيز تعاونه مع مجموعة السبع والشركاء الدوليين لضمان السلام والازدهار الدائمين في القرن الأفريقي”.