رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. حزب الله يعلن استهداف معدات تجسس إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله في لبنان مسؤوليته عن استهداف معدات مراقبة للجيش الإسرائيلي في موقع الرمثا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

 ووفقا لبيان أصدره حزب الله على قناته على تطبيق تيليجرام، فقد قامت الجماعة بمشاركة لقطات تظهر الهجوم على معدات المراقبة الإسرائيلية.

يظهر مقطع الفيديو الذي نشره حزب الله يصور اللحظة التي استهدف فيها عناصر الحزب معدات عسكرية إسرائيلية في محيط الرمثا. ويقع الموقع في منطقة مزارع شبعا المحتلة.

وفي وقت سابق، نشر الإعلام الحربي في «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي» عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم السبت 20 أبريل 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 14:05 استهداف موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة وانتشار لجنود إسرائيليين في محيطه بقذائف المدفعية.

2- الساعة 18:10 استهداف مبنيين يستخدمهما جنود إسرائيليون في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة كرد على ال‏اعتداءات على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في عيتا الشعب ‏وكفركلا والجبين.

- القطاع الغربي:

1- الساعة 07:30 استهداف موقع حدب ‏يارين بالأسلحة المناسبة.

2- الساعة 10:20 استهداف انتشار ‏لجنود إسرائيليين في جبل عداثر بالأسلحة الصاروخية.

3- الساعة 13:10 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة.

4- الساعة 14:00 استهداف انتشار ‏لجنود إسرائيليين شرق مستعمرة "إيفن مناحم" بالأسلحة الصاروخية.‏

5- الساعة 16:05 استهداف ‌‏التجهيزات التجسسية في موقع حانيتا بالأسلحة المناسبة وتدميرها.

6- الساعة 17:45 استهداف مبنيين يستخدمهما جنود إسرائيليون في مستعمرة شلومي بالأسلحة المناسبة كرد على ‏اعتداءات على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في عيتا الشعب ‏وكفركلا والجبين.

7- الساعة 20:50 استهداف آلية ‏عسكرية من نوع "هامر" إسرائيلية في مستوطنة نطوعة بصاروخ موجه وإصابتها إصابة ‏مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

وأكد الإعلام الحربي في ملخصه أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة.

لبنان.. حزب الله يُصدر بيانًا بشأن عملياته ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، كان أبرزها «هجوم عرب العرامشة» الذي تسبب بإصابة 18 شخصًا بينهم 16 جنديًا إسرائيليًا منهم 6 بحالة حرجة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقال "حزب الله" في بيان: "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 17-04-2024، وفقا للتالي:".