رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يطالب بوضع خارطة زمنية لإنجاز المشاريع الخدمية والاستراتيجية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

طالب رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأحد، بوضع خارطة زمنية لإنجاز المشاريع الخدمية والاستراتيجية، فيما دعا الى تظافر الجهود لخدمة المواطنين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي استقبل، اليوم، في مكتبه الخاص، محافظ المثنى مهند العتابي، ورئيس مجلس المحافظة احمد ال دريول، والوفد المرافق لهما، للإطلاع على مجمل الاوضاع ومتابعة خطط العمل فيها".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء مناقشة البرامج والخطط المطروحة للإرتقاء بواقع محافظة المثنى للفترة المقبلة، والدعوة إلى ضرورة اعطاء الاولوية للمشاريع الخدمية والاستراتيجية وجدولتها في موازنة العام الحالي ووضع خارطة زمنية لانجازها".

وتابع "تم الاستماع إلى ابرز المشاكل والتحديات التي تعرقل حركة النهوض والإعمار في المحافظة، والتأكيد على Hهمية تضافر الجهود بين المحافظة ومجلسها لتقديم الخدمة التي يتطلع اليها اهالي المثنى".

المندلاوي يؤكد دعم البرلمان العراقي الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية 

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، دعم المجلس الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية في العراق.

وقال المندلاوي في بيان: "نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للأسرة الصحفية العراقية ونقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مستذكرين التضحيات الجسام لصحفيي العراق وفلسطين والعالم ممن قدموا أرواحهم فداء للكلمة الصادقة ودفاعا عن حرية شعوبهم". 

وأكد المندلاوي- وفقا للبيان- "دعم مجلس النواب الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية في العراق من خلال إقرار التشريعات الرصينة التي تمنع أي إجراءات قسرية بحقهم وضمان سلامتهم؛ بهدف بناء صحافة حرة وحيادية قادرة على تحقيق العدالة والسلام ومحاربة الفساد والأفكار المتطرفة، فضلاً عن الإسهام بقوة في عملية بناء البلد ونجاح تجربته الديمقراطية".

في يومها العالمي.. العراق يتراجع مرتبتين بحرية الصحافة في مؤشر 2024

تحتفل دول العالم اليوم الجمعة باليوم العالمي لحرية الصحافة، وهو الذي يوافق الثالث من أيار من كل عام، في الوقت الذي تتعرض فيه حرية الصحافة هذا العام الى تهديد في جميع انحاء العالم، من قبل السلطات السياسية.

وبحسب تقرير حرية الصحافة لهذا العام الذي تصدره منظمة مراسلون بلا حدود، فأن المؤشر السياسي هذا العام كان الأكثر انخفاضا بين المؤشرات الخمسة المتعلقة بحرية الصحافة حيث سجل متوسط انخفاضا عالميا قدره 7.6 نقطة.