رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. المنفي يتلقى دعوة رسمية من ملك البحرين لحضور القمة العربية الـ33

نشر
الأمصار

 تلقى رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الأحد، دعوة رسمية من ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" لحضور أعمال القمة العربية الـ33 التي تستضيفها البحرين خلال منتصف شهر مايو الجاري .

 وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فقد قام بتسليم الدعوة سفير البحرين لدى ليبيا " عبدالعزيز محمد عبدالله العيد " .

ليبيا.. الكوني يلتقي وزير خارجية تركيا بهامش انعقاد قمة منظمة المؤتمر الإسلامي

التقي النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، وزير خارجية تركيا "هاكان فيدان"، على هامش القمة" 15"، لمنظمة المؤتمر الإسلامي المنعقدة في العاصمة الغامبية " بانجول".

وأكد وزير خارجية تركيا خلال اللقاء ، استمرار دعم بلاده لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لتحقيق الاستقرار في ليبيا .

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة ليبيا وتركيا في عديد المجالات ، إلى جانب مناقشة قضايا الأمة العربية والإسلامية الراهنة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والحرب على غزة، وآليات اتخاذ موقف موحد لوقف العدوان عليها، والتنسيق لدخول المساعدات الإنسانية للمدنيين.

 وأكد " الكوني " و "فيدان"، بأن قمة منظمة المؤتمر الإسلامي التي انعقدت في ظروف استثنائية لمناقشة قضايا الأمة ستخرج بتوصيات تخدم مصالحها.

تكالة يبحث مع باتيلي أسباب أزمة ليبيا

التقى رئيس مجلس الدولة في ليبيا محمد تكالة، رفقة أعضاء المكتب الرئاسي، المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا عبدالله باتيلي والمبعوثة الأممية بالإنابة "ستيفاني خوري".

وبين المكتب الإعلامي لمجلس الدولة في ليبيا، أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر المجلس في العاصمة طرابلس استعراض أسباب الأزمة الليبية والمشاكل التي تؤثر فيها.

وأشار مجلس الدولة في ليبيا، إلى أن ستيفاني خوري ستقوم خلال الفترة القادمة بمهام رئيس البعثة، حيث ستطرح رؤيتها ومقترحاتها للوصول إلى توافقات تنهي مرحلة الانقسام.

حفتر: على الاتحاد الأوروبي دعم الانتخابات والاستقرار في ليبيا

طالب القائد العام للقوات المسلحة العربية في ليبيا المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر، الاتحاد الأوروبي ببذل المزيد من الجهود لدعم العملية السياسية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والوصول إلى مرحلة الاستقرار الدائم.

وبحث القائد العام للقوات المسلحة العربية في ليبيا المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر، خلال استقباله سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا “نيكولا أورلاندو” والوفد المُرافق له، في مكتبه بمقر القيادة العامة، آخر التطورات والمُستجدات المحلية والإقليمية.
بدوره أشاد السفير أورلاندو بدور القوات المسلحة في ليبيا في حفظ الأمن والاستقرار ودورها البارز في الحد من الهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل بصفته الشريك الرئيسي لليبيا، مشيرا إلى أنه يعمل على التعاون والتنمية في جميع أنحاء البلاد من خلال شركائه المنفذين.