رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك عبدالله الثاني يتلقى اتصالاً من رئيس الوزراء البريطاني ويبحثان التطورات الراهنة

نشر
ملك الأردن
ملك الأردن

تلقى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، بحثا خلاله التطورات الراهنة.

وحذر الملك عبدالله الثاني، خلال الاتصال من خطورة التصعيد في المنطقة، الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين.

وجدد ملك الأردن، دعوته للمجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، للحد من الكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع، منبها إلى العواقب الخطيرة للهجوم الإسرائيلي على رفح.

وأكد الملك عبدالله الثاني، ضرورة حماية المدنيين في غزة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، لافتا إلى أهمية مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتمكينها من تقديم خدماتها الإنسانية وفق تكليفها الأممي.

الملك عبدالله الثاني: أمن الأردن فوق كل اعتبار ولن يكون "ساحة حرب"

ومن جهة أخرى، أكد الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، أن الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وحماية مواطنينا قبل كل شيء، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة “سكاي نيوز عربية”. 

وأوضح ملك الأردن، أن أمن الأردن وسيادته فوق أي اعتبار.

وشدد ملك الأردن ورئيس العراق، على رفضهما أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

وأكد الملك عبدالله، ملك الأردن، على ضرورة حماية المدنيين في غزة ومضاعفة توفير المساعدات الإنسانية للقطاع وإيصالها بكل الطرق الممكنة.

وأكدا ملك الأردن ورئيس العراق، ضرورة إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يضمن للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة، مشددان خلال مباحثات مشتركة على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي وقت سابق، أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد وملك الأردن عبد الله الثاني، على العمل على تعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تلقى اتصالاً هاتفياً من الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة عيد الفطر المبارك".

وأضافت، أن "رئيس الجمهورية تبادل مع الملك، التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، معربين عن أمنياتهما للشعبين العراقي والأردني الشقيقين بالتقدم والازدهار".

وبينت، أنه "جرى، خلال الاتصال الهاتفي، بحث العلاقات العميقة التي تجمع البلدين، والعمل على تعزيزها في مختلف المجالات وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين".