رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك عبدالله الثاني يتلقى رسالة من سلطان عُمان

نشر
الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

تلقى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، رسالة من أخيه السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، تسلّمها نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي من سفير سلطنة عُمان في الأردن الشيخ فهد بن عبدالرحمن العجيلي.

وتضمنت الرسالة قبول الدعوة، التي وجهها الملك لأخيه جلالة سلطان عُمان، لزيارة المملكة.

وأكد جلالة السلطان في الرسالة عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والحرص على تطويرها في مختلف المجالات.

الملك عبدالله الثاني يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة بمؤتمر تغير المناخ

وفي وقت سابق، تسلم ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، رسالة خطية من رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، تضمنت دعوة جلالته للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP29، الذي سيعقد بالعاصمة باكو في شهر تشرين الثاني المقبل.

وحمّل الملك عبدالله الثاني، خلال استقباله وزير الدفاع الأذربيجاني ذاكر حسنوف الذي نقل الرسالة، تحياته إلى الرئيس علييف، متمنياً لأذربيجان وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في المجال الدفاعي، فضلا عن التطورات في المنطقة، وأبرزها الأوضاع الخطيرة في غزة.

وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.

الملك عبدالله الثاني: ضرورة تخفيض مدد التقاضي مع الحفاظ على جودة الأحكام

ومن جهة أخرى، أكد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيض مدد التقاضي في المحاكم الأردنية، مع ضمان الحفاظ على جودة الأحكام الصادرة.

وأشار الملك عبدالله الثاني، خلال تسلمه التقرير السنوي لأوضاع المحاكم النظامية والقضاء الإداري والنيابة العامة لعام 2023، من رئيس المجلس القضائي رئيس محكمة التمييز محمد الغزو، إلى أهمية الاستمرار في بناء قدرات القضاة، وإعداد قضاة متخصصين قادرين على التعامل مع القضايا النوعية.

وبين جلالة الملك ضرورة مواصلة تطوير المنظومة الإلكترونية لتسهيل عملية التقاضي على المواطنين.

وبدوره، أشار الغزو إلى أنه تم تنفيذ ما نسبته 57 بالمئة من مشاريع الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة للأعوام (2022-2026).

وأوضح أنه تم إطلاق الخدمات الإلكترونية للمحكمة الإدارية، كما يجري التحضير لتطبيق "الملف القضائي الإلكتروني" للدعاوى القضائية، ضمن نظام محوسب يغني عن اللجوء إلى استخدام الملفات الورقية.

وقال الغزو إنه تم استكمال خطط تطبيق المحاكمات عن بعد التي بلغت حتى نهاية 2023 ما يزيد على 100 ألف محاكمة جزائية، والتوسع بها لتشمل المحاكمات المدنية.