رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.6 درجة يهز شمالي تركيا

نشر
الأمصار

قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) إن زلزالا بقوة 5.6 درجة هز إقليم توكات بشمال تركيا، اليوم الخميس.

وذكر وزير الداخلية علي يرلي قايا على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أن فرقا من "أفاد" ووكالات أخرى معنية تتحرى الوضع في موقع الزلزال.

تركيا.. حريق هائل يضرب منشأة صناعية بأنقرة لأسباب مجهولة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُوثق اندلاع حريق هائل في منشأة صناعية في العاصمة التركية «أنقرة»، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس.

وبحسب وسائل الإعلام اندلع حريق في الموقع الصناعي لتجار الخردة في منطقة ينيماهالي بأنقرة، حيث يتم عادة جمع إطارات المركبات والنفايات.

 

وأشارت السلطات التركية إلى أن الحريق اندلع في منطقة الخردة في حي إيفيديكوي بعد الظهر، وقد انتشر الحريق بسرعة كبيرة بسبب الرياح ما أدى إلى خلق طبقة كثيفة من الدخان في السماء، فيما لم تعرف أسباب اندلاعه حتى اللحظة.

 

وعقب تلقي الدفاع المدني إخطارا بنشوب الحريق، تم إرسال العديد من فرق الإطفاء من مناطق أنقرة وإيتيمسجوت وسينجان إلى المنطقة، وتحاول فرق الإطفاء حاليا السيطرة على الحريق الذي كان مرئيا من أجزاء كثيرة من المدينة.

تركيا.. أعمال شغب في «هكاري وأضنة» على خلفية الانتخابات المحلية

في سياق آخر اندلعت في مدينتي «هكاري وأضنة» التركيتين، أعمال شغب، وسُمع دوي إطلاق نار في الشوارع، وقد نفذت قوات الأمن حملة اعتقالات، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

من ناحيتها، قالت وسائل إعلام محلية إن الاحتجاجات اندلعت بعد أن منعت السلطات في مدينة "فان" مرشح المعارضة من المشاركة في انتخابات رئاسة البلدية ولم تعترف بفوزه.

وقد جرت يوم الأحد الماضي عمليات التصويت في الانتخابات المحلية، وأظهرت النتائج الأولية تراجعا كبيرا لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم لصالح المعارضة.

فقد فاز حزب "الشعب الجمهوري" في 36 بلدية من أصل 81 محافظة في تركيا، ما يعني اقتحامه للعديد من معاقل حزب "العدالة والتنمية" الحاكم.