رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا .. تدشين مقر التحالف الفرنسي الموريتاني للثقافة في مدينة لعيون

نشر
الأمصار

أشرف سفير فرنسا المعتمد لدى موريتانيا ألكسندر كارسيا رفقة حاكم مقاطعة لعيون عبد الله أحمدو زين مساء امس الاربعاء في مدينة لعيون على تدشين مقر للتحالف الثقافي الفرنسي الموريتاني في ولاية الحوض الغربي .

و يعمل هذا المركز على تدريس اللغة الفرنسية و فق المناهج الوطنية اضافة الى تعليم برامج المعلوماتية المتخصصة لمختلف الفئات العمرية.

و رحب عمدة بلدية لعيون محمد ولد البكاي باسم ساكنة البلدية بالسفير الفرنسي والوفد المرافق له مبرزا اهمية تعليم اللغة الفرنسية للأجيال الصاعدة باعتبارها لغة عالمية .

وأدى الوفد زيارة للفصول الدراسية و استمع سعادة السفير الفرنسي الى عرض مفصل قدمه مدير المركز عن سير عملية التدريس و ما يكتنفها من معوقات.

حضر فعاليات التدشين رئيس التحالف الفرنسي على مستوى الحوض الغربي و رؤساء المصالح الجهوية و المنتخبين المحليين و ممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

موريتانيا.. وزيـرة العمل تتوجه للرباط للمشاركة بندوة في مجال التعليم

غادرت وزيـرة العمل الاجتماعـي والطفولـة والأسـرة في موريتانيا، صفية انتهاه، نواكشوط اليوم الاثنين، متوجهة إلى العاصمة المغربية الرباط.

و ستشارك معالي الوزيرة في أعمال الندوة العلمية حول واقع تعليم الفتيات في العالمين العربي والإسلامي، التي تستضيفها مدينة الرباط، خلال الفترة من 17 إلى 19 إبريل الجاري.

وتهدف الندوة المنظمة بالتعاون بين منظمة المرأة العربية، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، إلى بيان واقع الفتيات والنساء في مجال التعليم، وتوفير المعارف والأدوات اللازمة وتعزيز التعاون مع أصحاب المصلحة في مجال تعليم الفتيات، إضافة إلى التشاور مع صانعي السياسات وأصحاب القرار من الشركاء الإقليميين, من أجل إنشاء قاعدة بيانات إستراتيجية لصياغة جدول أعمال إقليمي شامل لحق الفتيات في التعليم.

وترافق معـالـي الوزيـرة في هذا السفر، مديـرة مركـز التكـويـن لتمكيـن المـرأة، السيدة بنت اجيرب.

الرئيس الموريتاني يزور المستشفى الوطني ومركز الأمراض العصبية لمعايدة المرضى

قام الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بعقد  زيارة  لكل من المستشفى الوطني، ومركز الأمراض العصبية وسط العاصمة نواكشوط، وذلك لغرض عيادة المرضى، ومؤازرتهم والاطمئنان على أوضاعهم خلال عيد الفطر المبارك.

جانب من الزيارة


كما حرص رئيس الجمهورية على أن تتم هذه الزيارة بشكل عفوي، ومفاجئ مراعاة لطابعها الإنساني.
وقام الغزواني بقديم إعانات مالية استفاد منها عشرات المرضى، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وهو ما ثمنه نزلاء المستشفيين، وأبدوا ارتياحهم له.
يذكر أنها لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقوم بها رئيس الجمهورية بمثل هذه الزيارات المفاجئة، بعيدا عن الأضواء وفي غياب تام للتغطية الصحفية التقليدية.