رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبدالله بن زايد ووزير خارجية موريتانيا يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية والتطورات بالمنطقة

نشر
الأمصار

تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الاماراتي، اتصالاً هاتفياً من معالي الدكتور محمد سالم ولد مرزوق، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والموريتانيين في الخارج.


 

وجرى خلال الاتصال الهاتفي بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومسارات التعاون المشترك، كما استعرض سموه مع معالي الدكتور محمد سالم ولد مرزوق التطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط.

وكان التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزوانى، في القصر الرئاسي في نواكشوط، الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسى، وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المُتحدة.

وذكرت الرئاسة الموريتانية، في بيان صحفي، أن الرئيس الغزواني بحث مع الوزير الإماراتي مجالات التعاون بين البلدين وسبل الدفع به نحو آفاق أرحب خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وحضر اللقاء مدير ديوان الرئاسة الوزير المختار ولد أجاي، ووزير التعليم الموريتاني المختار ولد داهي والسفير الإماراتي لدى موريتانيا حمد غانم حمد لمهيري، وأعضاء الوفد المرافق للضيف الإماراتي.

 

موريتانيا تدعو مجلس الأمن الدولي للتدخل العاجل لوقف الاعتداء الإسرائيلي على جنين

فيما ندّدت موريتانيا، بعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، والذي أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

ودعت وزارة الخارجية الموريتانية مجلس الأمن الدولي إلى التدخل العاجل من أجل وقف العدوان المتكرر والتصعيد الممنهج الذي تقوم به قوات الاحتلال على مدينة جنين.

بينما طالبت الخارجية الموريتانية  بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني، وتمكينه من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي ذات السياق أعربت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، عن قلقها من التصعيد الأخير فى منطقة النزاع الفلسطيني ـ الإسرائيلي.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية فأن هذا التصعيد يخلق عقبات إضافية أمام التسوية السياسية ويهدد الاستقرار الإقليمي، مضيفة أن إبطاء المجتمع الدولي محفوف بتدهور لا رجعة فيه للوضع على الأرض ويقوض الأساس القانوني للتسوية بالشرق الأوسط .

وقد بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على مدينة "جنين" ومخيمها 12 شهيدا بينهم أطفال و140 مصابا ، وقد بدأ الاحتلال عدوانه على المدينة ومخيمها منتصف ليل الأحد الماضي، بقصف جوي أعقبه اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ150 آلية عسكرية ترافقها جرافات مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، كما حاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم