رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. وزيـرة العمل تتوجه للرباط للمشاركة بندوة في مجال التعليم

نشر
الأمصار

غادرت وزيـرة العمل الاجتماعـي والطفولـة والأسـرة في موريتانيا، صفية انتهاه، نواكشوط اليوم الاثنين، متوجهة إلى العاصمة المغربية الرباط.

و ستشارك معالي الوزيرة في أعمال الندوة العلمية حول واقع تعليم الفتيات في العالمين العربي والإسلامي، التي تستضيفها مدينة الرباط، خلال الفترة من 17 إلى 19 إبريل الجاري.

وتهدف الندوة المنظمة بالتعاون بين منظمة المرأة العربية، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، إلى بيان واقع الفتيات والنساء في مجال التعليم، وتوفير المعارف والأدوات اللازمة وتعزيز التعاون مع أصحاب المصلحة في مجال تعليم الفتيات، إضافة إلى التشاور مع صانعي السياسات وأصحاب القرار من الشركاء الإقليميين, من أجل إنشاء قاعدة بيانات إستراتيجية لصياغة جدول أعمال إقليمي شامل لحق الفتيات في التعليم.

وترافق معـالـي الوزيـرة في هذا السفر، مديـرة مركـز التكـويـن لتمكيـن المـرأة، السيدة بنت اجيرب.

الرئيس الموريتاني يزور المستشفى الوطني ومركز الأمراض العصبية لمعايدة المرضى

قام الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بعقد  زيارة  لكل من المستشفى الوطني، ومركز الأمراض العصبية وسط العاصمة نواكشوط، وذلك لغرض عيادة المرضى، ومؤازرتهم والاطمئنان على أوضاعهم خلال عيد الفطر المبارك.

جانب من الزيارة


كما حرص رئيس الجمهورية على أن تتم هذه الزيارة بشكل عفوي، ومفاجئ مراعاة لطابعها الإنساني.
وقام الغزواني بقديم إعانات مالية استفاد منها عشرات المرضى، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وهو ما ثمنه نزلاء المستشفيين، وأبدوا ارتياحهم له.
يذكر أنها لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقوم بها رئيس الجمهورية بمثل هذه الزيارات المفاجئة، بعيدا عن الأضواء وفي غياب تام للتغطية الصحفية التقليدية.
وكان الغزواني خلال تجوله في أجنحة المستشفيين، مرفوقا بمعالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي، ومعالي وزيرة الصحة السيدة الناها بنت حمدي مكناس، والمدير العام لتشريفات الدولة السيد الحسن ولد أحمد.

الرئيس الموريتاني يقرر تخفيف عقوبة 110 سجين بمناسبة عيد الفطر

قرر رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، تخفيف عقوبة السجن لمدة عام، عن 110 سجناء، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وذكرت الرئاسة الموريتانية، أنه بموجب مرسوم صادر تم منح تخفيض بمدة سنة نافذة من العقوبة السالبة للحرية، في حق 110 سجناء، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك للعام الهجري 1445.

ووفقا للرئاسة الموريتانية يستثنى من هذا التخفيض المدانون بجرائم ذات صلة بالقتل العمد أو الإرهاب أو الاغتصاب، أو الاتجار بالأشخاص والممارسات الاستعبادية، أو تهريب المهاجرين أو التحريض على الكراهية والتمييز، أو اختلاس وتبديد المال العام، أو تزوير العملات، أو نقل أو استيراد أو تصدير، أو شراء، أو بيع، أو سمسرة أو حيازة المخدرات ذات الخطر البالغ والحرابة وتكوين جمعيات الأشرار.