رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل التعاون بين ليبيا ومدير إدارة المغرب العربي بالبنك الدولي

نشر
الأمصار

عقد وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ” خالد المبروك ”عدة مباحثات مع كلا من مدير إدارة المغرب العربي وممثل مالطا بالمصرف الدولي “جيسكو هينتشل” وفريق الخبراء المرافق له، على هامش اجتماعات الربيع لمجموعة المصرف وصندوق النقد الدوليين 2024.

و ذكر المكتب الاعلامي للوزارة إن اللقاء بحث سبل وآليات تعزيز التعاون المشترك بين مجموعة المصرف الدولي ومختلف القطاعات والمؤسسات الليبية ، وآليات متابعة المستجدات المتعلقة باتفاقية الخدمات الاستشارية القابلة للسداد التي يقوم المصرف  بتنفيذها لصالح قطاع الصحة في ليبيا .

برنامج إصلاح المالية العامة

واستعرض اللقاء ايضا إمكانية تعزيز الدور الذي يقوم به فريق مختص من المصرف ، فيما يتعلق ببرنامج إصلاح المالية العامة، الجاري تنفيذه لصالح وزارة المالية ، بالإضافة إلى برامج أخرى في مجالات الحماية الاجتماعية والاقتصاد الكلي والبنية التحتية والطاقة.

واعرب ” المبروك ” خلال اللقاء عن شكره وأمتنانه لموظفي المصرف الدولي على ما بذلوه من جهد والعمل على تقديم تقرير التقييم الأضرار والاحتياجات الناتجة عن العاصفة والفيضانات التي تعرضت لها مدينة درنة وما نتج عنها من أضرار كارثية،فضلاَ عن سرعة استجابتهم لطلب حكومة الوحدة الوطنية بالخصوص

ليبيا.. الكبير يبحث التنوع الاقتصادي مع ممثلي البنك الدولي

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، مع المدير التنفيذي لمكتب مجموعة البنك الدولي توقير شاه، مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية في ليبيا ودور المصرف المركزي في المحافظة على الاستدامة المالية، وتحديات البنوك المركزية في دول المنطقة في مواجهة التضخم.

وتناول اللقاء الذي عقد في مقر البنك الدولي بواشنطن اليوم الأربعاء، سبل تعزيز النمو المستدام والتنويع الاقتصادي ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة، ورقمنة الاقتصاد وتوسيع نطاق الشمول المالي ووسائل الدفع الإلكتروني، زيارة الكبيرة لواشنطن

و حسب بيان المصرف على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بدأ الكبير زيارة للعاصمة واشنطن يوم الإثنين الماضي حيث عقد لقاءات مع المجلس الأطلسي وجمعية رجال الأعمال الأميركية الليبية وأيضا الوكالة الأميركية للتنمية.

وتناولت الاجتماعات جهود المصرف المركزي للمحافظة على الاستدامة المالية، وسبل تنفيذ ميزانية موحدة للبلاد، كما استعرضت فرص الاستثمار في البنية التحتية وقطاع الطاقة في ليبيا، والدعم الفني الأميركي للموظفين في المصرف