رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان.. 63 قتيلاً جراء الأمطار والعواصف وصواعق البرق

نشر
الأمصار

كشف مسؤولون في باكستان اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة قتلى الأمطار الغزيرة والعواصف وصواعق البرق في جميع أنحاء البلاد خلال الأيام الأربعة الماضية إلى 63 قتيلًا.

 


وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث فى باكستان خورشيد أنور - حسبما نقلت صحيفة "اكسبربس تريبيون" الباكستانية - إن انهيار المباني الناجم عن سوء الأحوال الجوية خلال الأيام الماضية أسفر عن مقتل 32 شخصا من بينهم 15 طفلا و5 سيدات.

 

وأضاف أنور أن عشرات الأشخاص الآخرين قد أصيبوا أيضا في شمال غرب باكستان بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى تضرر 1370 منزلا.


وفي إقليم "البنجاب" تم تسجيل 21 حالة وفاة بسبب صواعق البرق والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة، في حين أعلن المسئولون في إقليم "بلوشستان" جنوب غرب البلاد عن سقوط 10 قتلى في أعقاب الفيضانات المفاجئة.

 

باكستان.. انفجار دراجة نارية مُفخخة يُسفر عن قتلى وجرحى

 

أعلنت «الشرطة الباكستانية»، أن شخصين قُتلا وأصيب 5 آخرون في انفجار دراجة نارية مُفخخة في منطقة جنوب غرب باكستان المضطربة، حسبما أفادت وكالة «أسوشيتد برس»، اليوم الإثنين.

وتشهد مقاطعة بلوشستان، اضطرابات عديدة حيث حاول مسلحون في الأسابيع الأخيرة استهداف منشأة بحرية ومبنى حكومي.

ولم تُعلن أي جماعة مسؤوليتها على الفور عن الانفجار الذي وقع يوم الأحد في خوزدار، الواقعة على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط عاصمة الإقليم كويتا بمدينة كراتشي الساحلية في إقليم السند المجاور.

وقال نائب المفوض محمد عارف زركون إن امرأة واثنين من ضباط الشرطة كانوا من بين الجرحى.

 

وقال نائب المفوض محمد عارف زركون إن امرأة واثنين من ضباط الشرطة كانوا من بين الجرحى.

وظلت بلوشستان لسنوات مسرحا لتمرد جماعات تطالب بالاستقلال عن الحكومة المركزية في إسلام آباد. ورغم أن الحكومة تقول إنها قمعت التمرد، إلا أن العنف مستمر في الإقليم.

وأدى انفجار عبوة ناسفة، السبت الماضي، إلى مقتل شخص وإصابة 14 آخرين، من بينهم ثلاثة جنود.

 

باكستان.. مسيرات ضخمة في «كراتشي» تُطالب بوقف الحرب على غزة

شهدت العاصمة الباكستانية «كراتشي»، مسيرات ضخمة داعمة لفلسطين طالب خلالها المشاركون بوقف الحرب الإسرائيلية المُستمرة مُنذ 175 يومًا على قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام باكستانية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وخرج آلاف الأشخاص في مسيرات جابت شوارع كراتشي، حاملين أعلام فلسطين ولافتات كتبت عليها كلمات دعم لقطاع غزة ومطالبة بوقف الحرب.